الحمل

تم نشره من قِبل bloommagic

مرحبا، عندي سؤال لو سمحتو، مارست علاقة وكانت بواقي ذكري، والقذف كان خارج المهبل، لكن فوق صدري وقليل فوق يدي، غسلت يدي بالماء والصابون عدة مرات، وكذلك استحممت بعد أن مسحت كل المني، سؤالي ما احتمال حدوث الحمل في هذه الحالة لأني لامست مهبلي غسلته ايضا بعد أن غسلت يدي بالماء الساخن والصابون، وكنت في فترة الإباضة وهذه المرحلة تخيفني جدا؟!!، المرجو الرد، شكرا جزيلا

الإجابة
1

هل لمستي مهبلك قبل او بعد غسل يديكي؟

0

بعد ما غسلت ايدي بالماء والصابون اكثر من 3 مرات

1

إذن لا تقلقي. لا خوف عليكي من الحمل. تحياتي لك.

0

شكرا جزيلا على الرد، متأكد يعني، مشان كنت في مرحلة الإباضة وكنت خايفة شوية؟!

1

الحيوان المنوي يموت إذا لامس الماء، فمن أين سيحصل الحمل إذا كانت كل الحيوانات التي على يديكي ميتة؟

0

كنت خايفة يعني، لايكون مر شي من فوق صدري لتحت بالماء ولا شي هايك، من كثر الوساوس بتخيل أشياء عجيبة يعني هههه، مشكور كثير على الرد، لو انت متأكد تماما بظن ما في مشكلة،

1

مرحباً بك/
أولاً: يجف السائل المنوي بعد دقائق من تعرضه للهواء مما يؤدي إلى موت الحيوانات المنوية، كذلك الصابون والماء الساخن يعملان على قتل الحيوانات المنوية.
في حالتك تم القذف على صدرك وفي هذه الحالة لا توجد احتمالية لوصول السائل المنوي لمهبلك، وحتى بعد أن تم القذف على يديك فغلسها بالماء الساخن والصابون أمر كافٍ لقتل الحيوانات المنوية وحتى إن لامست يديك المهبل تصبح الحيوانات المنوية عديمة القيمة.
ثانياً: كي يحدث الحمل يلزم توافر ثلاثة شروط:
1. حدوث القذف داخل المهبل أو بالقرب من فتحة المهبل
2. تسرب السائل المنوي إلى الرحم وتزامن ذلك مع وجود بويضة مستعدة للتخصيب
3. تمكن حيوان منوي نشط من الوصول إلى الرحم وتخصيب البويضة
اجتماع هذه الشروط يزيد من فرص حدوث الحمل لكن حتى ذلك لن ضمن اكتماله، أما إذا اختل شرطاً من هذه الشروط لا يحدث الحمل
لمزيد من المعلومات عن الممارسات التي تؤدي إلى حمل نرشح لكِ المقال التالي:
https://lmarabic.com/pregnancy/20-questions-on-pregnancy
تحياتنا

0

شكرا جزيلا على الرد، يعني في هذه الحالة مستحيل حدوث الحمل؟، انا فقط ترعبني فترة الإباضة هذه، واسمع الكثير من الاشاعات وإمكانية حدوث الحمل في حالات كهذه،