الجسد

تم نشره من قِبل Mariam1990

السلام عليكم أنا آسفة جدا محرجة جدا من هذا الموضوع أود أنا أطرح مشكلتي لكم وع امل ان تساعدوني انا كحال جميع البنات ان عندي وسواس من غشاء البكارة فلما كنت في 16 عشر من عمري كان يوجد عندي التهابات شديدة وحكة لدرجة كنت أشد الملابس بسبب كثرة الوجع بقوة ولكن والله ما كنت أدخل اي شئ ولا عمري عملت علاقة مع أي أحد والله اعلم بهذا ولكن ما كنت أعرف أنه يوجد غشاء بكارة فلما عرفت انتباني الهلع والخوف اني أذنيه ففحصت نفسي وياريت ما فحصت بل زاد القلق والتوتر وكنت أفحص يوميا في اليوم ٣ او اربع مرات شد الأشفار والضغط ع البطن فقط عشان اشوف ما بالداخل بدون إدخال أي شئ والفحص كان دقيقة او اقل ما كنت أطول شفت لحمية ع شكل نصف القمر عند الشهيق تنفتح وتقل حسب التنفس وتحتها لحمية مفصولة يسار ويمين مثل الضاحك تماماويزجد فتحتين ع الجنب انا خائفة جدا لأنه الفتحة كانت صغيرة وتوسعت واللحمة يا صارت بارزة للخارج هل الفحص يؤثر ما كنت احس باي وجع او نزول دم بعد الفحص استشرت طبيبتين ع الانترنت وحكولي الغشاء سليم
السؤال التاني الفتحة بترجع لطبيعتها بعد مرور من الوقت والغذاء بترجع لوضع الطبيعي ساعدوني رجاءا

الإجابة
1

لا تخافي وتوقفي عن هذه الفحوصات
الغشاء لا ينفض بهذه البساطة يلزمه إيلاج وأنت لم تقومي بذلك.
الأشكال التي لاحضتها راجعة لنوع الغشاء لديكي وهو الشائع لدى الفتيات

مستعجل🎯
1

شكرا كتير الك يعني ما يؤثر انا توقفت عن الفحص خلص ما رح افحص بس الفتحة بترجع لطبيعتها مع المدة امانة طمني

1

طبعا ستعود لحالها لا تقلقي ولا تفكري مادمت بعيدة عن المحرمات إلى أن تتزوجي
الله يفتح عليكي

مستعجل🎯
0

ليش الواسواس بالبكاره حطيت اصبعي حكيت و ترا موب شرط الاصل يكون عندك غشاء الدم اللي ينزل بيوم الزواج دم عظام الرحم يتكسر زي في الولاده لا حك و لاش يفض الغشاء

0

الغذاء وش دخل المتزوجة اذا اتغذت بترجع بكر
ههههههه ضحكتني

1

لا طبعا غشائك سليم و مفيش حاجة عشان يرجع هو سليم و الفحص يفضل في عيادة عشان خبره أكتر

0

لا انا قصدي الفتحة الخارجية شوية توسعت بترجع لطبيعتها مع المدة حد يطمني

0

فيه دكتور حكي بترجع لأنه الفتحة التمدد وبتتقلص بس بفكر كتير بالموضوع خايفة ما ترجع الفتحة الخارجية لطبيعتها

1

ايوا ترجع
صححي وضع جلوسك و تمارين لشد المنطقه وضعيه الجلوس مضمومه مالهاش علاقه بالغشاء غشاءك سليم وانتي بكر طالما ما مارستي علاقه مع رجل

0

مرحباً Mariam1990،

في البداية أود إيضاح الفرق بين العذرية وغشاء البكارة، فالعذرية هي عدم ممارسة أية علاقة جنسية مع أي شخص آخر من قبل.
أما غشاء البكارة فهو قطعة من الجلد توجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل، ولا يتأثر من خلال ممارسة العادة السرية "إمتاع الذات" بالمداعبة السطحية أو الاحتكاك الخارجي.
ولكنه بالفعل قد يتمزق جزئياً عن طريق إدخال أصبع أو جسم صلب على مسافة أكثر من 2 سم وهذا يعتمد على نوع وسمك الغشاء وعمق وقوة الإدخال.
وجدير بالذكر أن لغشاء البكارة أشكال وأنواع مختلفة منها المطاطي الذي يتمدد ولا يتمزق، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه، وتوجد نسبة من النساء ولدن بدون غشاء من الأساس.
ولا يمكنك رؤية الغشاء بفحص نفسك ذاتياً، ما يمكنك رؤيته هي فتحة المهبل فقط.
المزيد عن فحص الغشاء في الرابطين التاليين
https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE

https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

في كل الأحوال لا داعِ للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو لا يشكل أي تأثير على حياة المرأة الجنسية وليس دليلاً على العذرية.
المزيد عن غشاء البكارة في المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

تحياتنا