الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل AAAQ

كيف حالكم
انا ممارس للعادة السريه منذ ١٨ عاما وامارسها وانا ممدد على بطني عن طريق الاحتكاك
سؤالي هو اني الان اشعر اني بسبب فعلتي توجد لدي مشاكل انتصاب في القضيب وانه لا يظل منتصبا لوقت طويل .. فهل انا طبيعي ام اني بالفعل لدي مشكله وما الحل؟

الإجابة
1

أولاً: ليس هناك علاقة بين ممارسة العادة السرية (نفضل تسميتها بإمتاع الذات) وبين ضعف الانتصاب، حيث يُعرف ضعف الانتصاب على أنه عدم القدرة على تحقيق انتصاب كاستجابة للتعرض إلى مثير جنسي أو عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب لوقت كافي، ويحدث ذلك بشكل متكرر ولفترة طويلة.

أسباب ضعف الانتصاب:
بعضها عضوي: مثل مرض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر واضطراب مستوى الهرمونات وأمراض القلب وتصلب الشرايين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.

بعضها نفسي: مثل القلق أو الاكتئاب أو وجود المشاكل في العلاقة مع الشريكة أو وجود الضغوطات في المنزل أو العمل أو عدم الرضا عن الذات او الشعور بالذنب تجاه ممارسة الجنس.

هناك نوع من الانتصاب يحدث دون مثير جنسي ويسمى (الانتصاب التلقائي الليلي) ويمكن ملاحظته أثناء الصباح، ويُعد علامة هامة على سلامتك الجنسية.
فإذا لاحظت غياب هذا النوع من الانتصاب لمدة شهرين متتاليين يمكنك أخذ استشارة طبية متخصصة لاستبعاد الأسباب العضوية. أما إذا كان الانتصاب الليلي طبيعياً ويمكنك ملاحظته من وقت لآخر عند الاستيقاظ فعلى الأغلب أن هناك أسباب نفسية وراء ضعف انتصابك.

وأخيراً: هذه بعض الاقتراحات التي قد تساعدك على تحسين الانتصاب:

1- حاول أن تمارس رياضة خفيفية مثل المشي لتحسين الدورة الدموية.
2- توقف عن التدخين.
3- اتبع نظاماً غذائياً به نسبة دهون أقل.
4- احصل على قدر كاف من الراحة والنوم.
5- إذا كان لديك شريك/ة لا تركز على الإيلاج في الجنس، ولكن اختبر واكتشف ممارسات أخرى. وتذكر أن المتعة لا تتحقق بالإيلاج فقط، فعلى سبيل المثال تصل العديد من النساء إلى النشوة من خلال مداعبة البظر.
6- إذا كان لديك شريك/ة تحدث معه/ا عن مشاعرك إذا كان لديك أي قلق، وتأكد من تفهم الطرف الآخر لما تمر به بدون لوم أو خوف من الأحكام أو أن هذا سوف يهز من صورتك كرجل، فالمتعة تبدأ بالتواصل.
وإذا لم يكن لديك شركاء فأحرص على ممارسة العادة السرية دون أي شعور بالذنب وتأكد من توافر عنصر الخصوصية لتجنب الشعور بالقلق.
7- كلما ركزت على الانتصاب، كلما خسرته. لا تفكر كثيراً، فقط استمتع.
8- تمارين النفس قد تساعدك على تخفيف القلق، كذلك اقتطاع نسبة الكافيين في حالة كانت تسببلك شعور بالتوتر.
9- تذكر أن المتعة ليس لها كتالوج واحد، إذا لم تحققه فأنت لا تمارس الجنس. المتعة هي طيف من الممارسات، وكل شخص له طريقته الخاصة للحصول عليها. وبالتالي، اكتشف متعتك الخاصة بعيداً عن أي صور ذهنية أخرى قد تكون تصدرت لك من المجتمع.
10- اطلع على منصات علمية موثوق بها عن المتعة الجنسية والتي تروج للتربية الجنسية الإيجابية.

لمزيد من المعلومات عن العوامل النفسية التي تؤثر على الجنس:
https://lmarabic.com/making-love/psychological-reasons-for-bad-sex

وعن ضعف الانتصاب:
https://www.youtube.com/watch?
v=Ip_GHZXGf-s&feature=emb_logo

تحياتنا