الحمل

تم نشره من قِبل Adam88

اشعر بطعنات في الخصيه عندما لا اقذف لفتره من الزمن
مع وجود سخانه في البول

هل هذا يؤثر على الانجاب؟

الإجابة
0

مرحباً عزيزي/
ما تشعر به من ألم يحدث نتيجة ما يُسمى بالخصية الزرقاء "احتقان الخصية" وهذه الحالة تحدث نتيجة الامتناع عن القذف في المرحلة النهائية من الممارسة الجنسية سواء كانت فردية أو مع شريكة. فعند وجود مثير جنسي يندفع الدم إلى الأعضاء الجنسية خاصة القضيب مما يؤدي إلى انتصابه وتُسمى هذه المرحلة بمرحلة الاستثارة. عند استمرار التعرض لمثير جنسي تستمر الاستثارة استعداداً للحظة القذف والتي تُعد جزءاً من مرحلة النشوة. وبعد انتهاء النشوة من المفترض أن يتخفي الاحتقان ويرتخي القضيب ويعود الجسم إلى طبيعته.

عند الامتناع عن القذف مع وجود استثارة يرتجع السائل المنوي إلى داخل الجسم بينما تبقى الأعضاء التناسلية ممتلئة بالدم دون تفريغ للاستثارة حيث تبقى الأعضاء الجنسية محتقنة وتكتسب الخصيتان اللون الأزرق، ويصاحب ذلك شعور بالثقل والألم.
بالنسبة لسؤالك بالتأثير على الإنجاب فهي ليس لها تأثير على المدى البعيد، ولكن الامتناع عن القذف عند ممارسة الجنس مع شريكة لا يمكن أن يؤدي إلى حمل.

وفي النهاية: احتقان الخصية حالة مؤلمة ومزعجة وعلاجها هو إكمال الاستثارة، فإذا شرعت في ممارسة الجنس عليك التأكد من رغبتك في الإكمال حتى النهاية، فلا تعذب نفسك بالتوقف في وسط الأحداث. وفي حالة غياب الممارسة الجنسية الكاملة تصبح العادة السرية (إمتاع الذات) بديلاً آمناً مفيداً للصحة الجنسية والنفسية.

لمزيد من المعلومات حول الخصية الزرقاء وتأثيرها على الصحة الجنسية وكيفية التخلص منها نرشح لكَ المقال التالي:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/blue-balls-syndrome

تحياتنا