الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Ahmed112

انا شاب عندي ٢٨ سنة متزوج حديثا . انا شهواني جدا واعشق الجنس فلقد مررت بعلاقات كثيرة قبل الجواز ولم افلح في اي منها واخر علاقة أثرت عليا جامد لدرجة الاكتئاب لمدة اكثر من سنة وبعدها تزوج جواز انتريهات وانا احب زوجتي لكنني لست سعيد جنسيا ورغبتي للجنس أصبحت أقل . ماذا أفعل؟

الإجابة
0

مرحباً Ahmed112،

في البداية أود إيضاح أن تشخيص اضطراب الاكتئاب لا بد أن يتم عن طريق طبيب/ة نفسي/ة متخصص، ومن ضمن أعراض الاكتئاب نقص الرغبة الجنسية وعدم الاستمتاع بالأمور التي كنت تستمتع بها سابقاً مثل الممارسة الجنسية.
لذلك إذا كنت تعاني من الاكتئاب وتشعر بنقص في الرغبة الجنسية بشكل عام، حينها ننصحك بمتابعة طبيبك/تك للتقييم ووضع خطة مناسبة للعلاج.
أما إذا كنت تشعر بنقص الرغبة الجنسية تجاه شريكتك فقك وليس بوجه عام، حينها قد يكون السبب هو وجود خلافات أو مشكلات في العلاقة.
في هذه الحالة ننصحك بالتحدث مع شريكتك بكل صراحة والعمل على حل هذه الخلافات، ويمكنكما الاستعانة بمعالج/ة متخصص/ة في العلاج الزواجي.
أنصحك بالاستماع للبودكاست التالي الذي يتحدث عن تأثير الاكتئاب على الحياة الجنسية
https://m.soundcloud.com/lovemattersar/hl8tvwk0mwnu
تحياتنا

0

اول مرة يحصلي الحالة دي . معرفش دكاترة ولا تخصص نوع الدكتور لو عندك اي ترشيحات ليا اكون شاكر ...

0

مرحباً بك،

يتم التقييم وتشخيص اضطراب الاكتئاب عن طريق الطبيب/ة النفسي/ة.
تحياتي وتمنياتي لك بالسلامة.