الجسد

تم نشره من قِبل Am240

ماهي الطريقة الأنسب لحلاقة شعر ظهر الرجل هل ماكينة كهربائية او كريم إزالة شعر؟ وكيف يهتم الرجل بصحته ونظافته؟ هل إذا كان الرجل مشعراني جدا يجب عليه إزالة او تخفيف الشعر اما ماذا؟ لان الكل يقرف من الشعر الكثيف بجسم الرجل

الإجابة
0

من الممكن استخدام عدة طرق لإزالة الشعر من الجسم بالنسبة للرجل، بالنسبة لشعر الظهر أنصحك باستخدام الشمع لأنه طريقة تقليدية سريعة يمكن صنعه في المنزل ولا يسبب الحساسية لكن من الممكن أن يسبب حروق. في حالة كان الشعر كثيفا مثل شعر الصدر سيكون من الأفضل استخدام ماكينة للحلاقة، كريم إزالة الشعر من الأفضل أن يستخدم على الساقين والذراعين وليس الظهر، إذا اخترته اختر كريم لا يسبب لك الحساسية.
النظافة الشخصية أمر مهم ولكنها ليست معقدة جدا، من أجل الحفاظ عليها، احرص على الاستحمام قدر المستطاع، استخدم مزيلات العرق، احرص على غسل أسنانك بانتظام مرتين في اليوم، في حالة كانت لديك مشاكل في البشرة مثل الحبوب استخدم صابون أو منتج لإزالتها، احرص على نظافة أقدامك وأظافرك وملابسك ولا تتردد في استخدام العطر.
إذا كان شعر الجسم يزعجك، فمن الأفضل أن تحلقه حتى تتجنب هذا الإزعاج، أو حتى تبدو بمظهر أفضل وأكثر أناقة، خصوصا بالنسبة للشعر الكثيف لأن تراكم البكتيريا والعرق سيسبب رائحة كريهة

0

ماهو الأجمل على الرجل؟ وكيف اخفف شعر يدي ورجلي خصوصا ان الجميع رأى كمية الشعر فيهما سأشعر باحراج عندنا اخخ سعر رجلي او يدي

0

إذا كنت تقصد كثافة الشعر، لا تهتم لرأي المجتمع والناس، الأهم هو رأيك أنت في جسمك، إذا كان يزعجك إزالة الشعر وفي نفس الوقت تريد إزالته، يمكنك إبقاء شعر خفيف او متوسط في جسمك، واذا اصبح كثيفا قم بإزالته فقط لا ينبغي أن تزيله فقط من أجل ارضاء المجتمع
اذهب للصيدلية واختر كريم إزالة الشعر للرجال لا يسبب لك الحساسية لتستخدمه على يدك وقدمك، بعد استخدامه اغسل المنطقة بالماء ثم جففها جيدا بمنشفة نظيفة

0

إذا كنت تريد رأيي، هذه أول مرة أرى فيها أن المجتمع يحاسب الرجل على شعر جسمه، من الأفضل إزالة شعر الإبط حتى تتجنب الرائحة الكريهة (باستخدام الشمع أو كريم لكن لا أحبذ الكريم) وكذلك شعر الظهر. أما باقي المناطق فليس ضروريا أن تقوم بإزالة شعر الجسم منها، إذا كان كثيفا يمكنك الاكتفاء بجعله أخف أو نزعه كليا إذا أردت ذلك. توجد العديد من النساء يفضلن شعر الصدر والذراعين، لكن لا أحد يحب شعر الإبط و الظهر.

0

مرحباً بك/
هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاستعانة بها لإزالة الشعر في المنزل مثل:
1. الكريم أو المعجون: وهذه المستحضرات مصنوعة من مواد كيميائية يمكنك وضعها على الجلد والانتظار قليلاً ثم إزالتها بمنشفة مع الأخذ في الاعتبار قراءة المكونات جيداً والبعد عن استخدامها في حالة وجود حساسية من أي من مكوناتها.
2. عجينة السكر أو العسل: وهي عجينة تُصنع من مواد منزلية ويمكنك إيجاد طريقة صنعها بسهولة، ولكن توخى الحذر عند استخدامها حيث يتم طهيها على النار، لذلك ضع في اعتبارك أن تتركها لفترة قليلة حتى تبرد قبل فردها على الجلد.
3. الشمع: يمكنك شراؤه من الصيدليات أو مراكز التجميل ولكن من الأفضل استخدام الدهانات الموضعية المخدرة لتقليل الشعور بالألم.
4. الشفرات: وهي الطريقة الأكثر شيوعاً، ويفضلها الكثيرون فهي سريعة وآمنة وسهلة الاستخدام وفعالة خاصةً مع زيادة كثافة الشعر، ولكن ضع في اعتبارك استخدام مرطب جيد قبل وبعد الحلاقة.
في كل الأحوال ننصحك بتنظيف الجلد وتجفيفه جيداً قبل استخدام أي وسيلة للتخلص من شعر الجسد.
وبالإضافة للطرق المنزلية يمكنك اللجوء لجلسات الليزر للتخلص من الشعر في حالة عدم قدرتك على الانتظام على الطرق المنزلية.
وأخيراً: ضع في اعتبارك أن إزالة الشعر من عدمه اختيار شخصي وليس له علاقة بالنظافة، وبالنسبة للانجذاب الجنسي فليس له معايير تحكمه ولكن يمكنك مناقشة ذلك مع الشريك/ة.
لمزيد من المعلومات حول كيفية العناية بالجسم خاصةً المناطق الحساسة نرشح لك المقال التالي:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/question-how-to-clean-pubic-hair
ولنصائح أكثر حول الاهتمام بالنظافة الشخصية نرشح لك الفيديو التالي:
https://lmarabic.com/making-love/sexual-hygiene-tips