الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل sdf24567

انا فتاة مسلمة كنت أمارس العادة القبيحة ولدي سؤال أنا عندما كنت أمارس هذه العادة كنت أضغط بقوة بكعب رجلي على المهبل لا أعرف أين كنت أضغط بالضبط وتاني يوم لاحظت وجود دم طفيف هل هذا يعني أنه انثقب الغشاء وكيف أعرف مع العلم أن عمري 16ومن سنتين أتذكر كأنني لاحظت نفس الشيء كنت يمكن ضاخة مي بقوة لا أستطيع أن اتذكر إذا ضاخة مي بقوة لما لأ يراودني وسواس في هذا أرجوكم تجاوبوني وإذا كان الغشاء مثقوب ماذا علي أن أفعل هذا الكلام الذي قلته لكم لم أقله لأمي ولكن ثقتي بموقعكم أتاح إلي هذا القول وأرجو أن تجاوبوني بصراح وهل يعني وضع كعب القدم أي معناته احتكاك شديد ويمكن أن يؤدي إلى ثقب الغشاء وهل الدم ينزل مباشرة بعد ثقب الغشاء أرجو من كل قلبي ان تجاوبوني بسرعة لأنني تراجعت جدا بدراستي وهذا الأمر يقلقني للغاية ولا أستطيع أن أقول لأمي أن تأخدني إلى طبيبة يعني بأي صفة ومستحيل أن أقول لها أنني مارست هذه العادة مع الشكر والاحترام الجزيل لكم

الإجابة
0

مرحباً عزيزتي،
في البداية أود إيضاح أن غشاء البكارة هو قطعة من الجلد توجد على بُعد 2 سم من فتحة المهبل، ولا يتأثر من خلال ممارسة العادة السرية "إمتاع الذات" بالمداعبة السطحية أو الاحتكاك الخارجي أو بالضغط على المهبل أو بقوو دفع الماء.
ولكنه بالفعل قد يتمزق جزئياً عن طريق إدخال أصبع أو جسم صلب على مسافة أكثر من 2 سم وهذا يعتمد على نوع وسمك الغشاء وعمق وقوة الإدخال.
وجدير بالذكر أن لغشاء البكارة أشكال وأنواع مختلفة منها المطاطي الذي يتمدد ولا يتمزق، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه، وتوجد نسبة من النساء ولدن بدون غشاء من الأساس.
وبالتالي وجود بعض الدم هو نتيجة حدوث جرح بسيط في الأشفار أثناء الاحتكاك، علماً بأن الغشاء يتلاشى نهائياً عند أول ولادة طبيعية.
في كل الأحوال لا داعِ للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو لا يشكل أي تأثير على حياة المرأة الجنسية وليس دليلاً على العذرية.
المزيد عن غشاء البكارة في المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

وجدير بالذكر أن الكثير من البنات يعانين من القلق حول فقدان غشاء البكارة بسبب انتشار الكثير من الخرافات والمعلومات المغلوطة حول غشاء البكارة. أنصحك بقراءة المقال التالي الذي يتناول هذا القلق وكيفية التغلب عليه
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/hymen-fears
تحياتنا