الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل TMPKOR

شو هي الطريقة الافضل لتنظيف بخش الطيز قبل الممارسة؟
وهل بعد التنظيف ممكن التنقل بينه وبين الكس ولا؟
هل ادمواد المزلقة بتأثر عالكس في حال استعملت؟

الإجابة
1

مرحباً بك،

أولاً، فتحة الشرج تقع في نهاية الأمعاء ويخرج منها الفضلات، ولذلك من المهم قبل ممارسة الجنس الشرجي أن يتم إفراغ البطن بشكل كامل، وإذا لم تكن تعاني من أية مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو الإسهال، فستكون مستعداً لممارسة الجنس الشرجي بعد الذهاب للحمام ومن ثَم غسل منطقة فتحة الشرج بالماء. بعض الأشخاص ينصحون باستخدام الحقنة الشرجية من أجل تنظيف الشرج قبل الممارسة الشرجية ولكننا لا ننصح به لأنها قد تتسبب في تهيج لهذه المنطقة وقد تتسبب في التهابات.

ثانياً، لا ينبغي الانتقال من الشرج إلى المهبل بدون غسل العضو الذكري أو تغيير الواقي الذكري، حتى لو تم تنظيف فتحة الشرج، ذلك لأن انتقال البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في الشرج قد يتسبب في التهابات للمهبل.

ثالثًا، لا تتسبب المزلقات في أي أثر سلبي على المهبل، بل على العكس إذا كان المهبل جافاً فينصح باستخدام المزلقات الحميمية حيثُ أنها تقلل من الاحتكاك وتمنع الشعور بالألم عند الإيلاج.

رابعاً، من المهم استخدام واقي ذكري أثناء الممارسة الجنسية لتجنب انتقال العدوى الجنسية، وعند استخدام الواقي الذكري، استخدم معه مزلقات أساسها الماء أو السيليكون، وتجنب المزلقات التي أساسها الزيوت لأنها قد يتسبب في تمزق الواقي الذكري أثناء الممارسة الجنسية.

خامساً، لا بد من الأخذ في الاعتبار أن الشرج، على عكس المهبل، لا يخرج منه الإفرازات التي تساعد على ترطيبه أثناء الممارسة الجنسية. لذلك من المهم استخدام المزلقات لتسهيل عملية الإيلاج داخل الشرج. بالإضافة لذلك، ينبغي أن يكون الطرفين في حالة استرخاء شديدة، حتى لا تنقبض عضلة الشرج مما قد يصعب عملية الإيلاج في الشرج، وقد يتسبب ذلك في الشعور بالألم وأحيانًا في جروح بالأنسجة الموجودة في فتحة الشرج.
من المهم عدم الاختراق مباشرةً، فلجعل العضلات مسترخية أكثر بإمكان الشريك البدء بإدخال إصبع واحد داخل فتحة الشرج باستخدام مزلق بوفرة، وبعد الشعور بالراحة أثناء تواجد الإصبع داخل الفتحة، يمكن للشريك إدخال أكثر من إصبع حتى الوصول لشعور بالراحة الكاملة وبارتخاء في عضلة الشرج أثناء تواجد الأصابع بالداخل.

يمكنك معرفة المزيد عن الجنس الشرجي من خلال الروابط التالية:
5 حقائق مهمة عن الجنس الشرجي: https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/anal-sex-top-five-facts
الممارسة من الخلف: التجربة الأولى: https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/anal-sex-top-five-facts
أسئلة شائعة عن الجنس الشرجي: https://www.youtube.com/watch?v=RdIi9DO2QkE