الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل renad_mohammed

انا عمري ٢٦ سنه غير متزوجه
وضهرت عندي زوائد جلدية في الجهاز التناسلي
وعندي افرازات لونها ابيض وحكه في كل المنطقة
ممكن اعرف السبب وايش هذا

الإجابة
0

أهلا بك renad_mohammed

احتمال كبير أن تكون هذه الزوائد الجلدية هي عدوى فيروس الثآليل الجنسية. لا صلة بين العذرية وبين الأمراض الجنسية لأنها يمكن أن تنتقل من خلال الجنس الفموي أو الشرجي أو الخارجي.

هذا رابط يوضح المزيد عن الثآليل التناسلية
https://lmarabic.com/resource/genital-warts
نصيحتى لك هي استشارة طبيب تثقي به لأن الحكة والإفرازات الشديدة تشير إلى وجود التهابات أو عدوى فطرية بالإضافة للثآليل

0

مارست الجنس الخارجي قبل ٣ سنوات
هل ممكن ان تظهر التآليل بعد كل هذه المدة؟

0

أهلا بك مرة أخرى

نعم ممكن. الكثير من الناس لا تظهر عليهم الثآليل في وقتها والكثير لا تظهر عليهم الثآليل بالأصل.
الموضوع يتوقف على المناعة وقوتها.

حتى في حال عدم ظهور الثآليل وحتى في حال اختفائها يظل الجسد حامل للفيروس وقادر على نقله من شريك لآخر.

0

كيف يمكنني التخلص من التآليل؟

0

ارجو الاجابة على سؤالي
كيف يمكن ان اتخلص من التآليل ؟
بدون الذهاب للطبيب

1

أهلا بك مرة أخرى

في أغلب الأوقات تزول الثآليل وحدها خلال عامين ويتوقف هذا على مناعة الجسد.

أود أن أنبهك أن الثآليل قد تزول ولكن الفيروس سيبقى داخل الجسد ويمكنه الانتقال إلى شخص أخر.

السبب الأخر وراء نصيحتي لك بزيارة الطبيب هو التأكد إذا كانت هذه فعلا عدوى جنسية أو شيء أخر

أتمنى لك دوام الصحة والعافية

0

ظهور الزوائد الجلدية ممكن ان لا يكون عدوة جنسية؟
انا كنت اعاني من الاكزيما في المنطقه الحساسة واهملتها وبعد فترة بدأت الزوائد الجلدية قي الظهور
وهي منتشرة اكتر ومتجمعه فوق البظر

0

أهلا بك مرة أخرى

نحن لا يمكننا الجزم بطبيعة هذه الزوائد الجلدية. لا تقلقي يا عزيزتي ولا تؤجلي زيارة الطبيب أو الطبيبة للحصول على التشخيص السليم. ترك الالتهابات أو الثآليل يؤدي إلى انتشارها وقد تسبب مشكلة بالحوض أو التهابات مزمنة تؤدي إلى العقم.

0

انا خائفة من زيارة الطبيب جداً

0

لا تخافي يا عزيزتي

ليس من حق الطبيب محاكمتك أو انتهاك خصوصيتك. اختاري طبيب حسن السمعة وكوني واضحة معه بخصوص عذريتك وبخصوص مخاوفك.

0

حسنا شكراً جزييييلا

0

عفوا