الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل noorhan

السلام عليكم
انا فتاه متزوجه من ثلاث شهور واتمنى ان احمل في بدايه زواجي كان القذف طبيعيا ويخرج المني عندما اقف ولكن زوجي قرر تأخير موضوع الحمل لمده شهرين وفي الشهر الثالث قررنا الحمل لكن لاحظت خروج المني كاملا بعد القذف مع اني انام على ظهري مده كافيه ودخلت في الشهر الرابع واجتني الدوره ولم يحدث حمل مع انني ذهبت لطبيبه ولم تفحصني بحجه مازال مبكرا ارجو مساعدتي لان الامر اصبح يؤثر على حياتي الزوجيه

الإجابة
0

أهلاً بك

عزيزتي مدة ال 3 أشهر تعتبر مدة قليلة ولا تدعو للقلق بالنسبة لمسألة عدم حدوث الحمل وفي المعتاد لا يوجد تدخل طبي قبل مرور عام على عدم حدوث حمل في ظل وجود علاقة زوجية منتظمة.

ننصح دائماً بالهدوء وعدم التوتر لأن التوتر من العوامل المساعدة على عدم إنتظام التبويض فالكثيرات يحدث لديهن الحمل بدون أي تدخل طبي في خلال ال12 شهر الأولى من العلاقة الزوجية المنتظمة بدون وسائل منع حمل.

ما قامت به الطبيبة الخاصة بك هو صحيح تماماً

وإذا مر عام بدون حدوث حمل فمن المتوقع أن تقوم طبيبتك بإجراء بعض الفحوصات مثل قياس هرمونات (FSH-LH) والتي يتم قياسها ثالث أيام الدورة والبروجيسترون (يتم قياسه قبل الحيض ب 7 أيام)وهرمون اللبن وهرمونات الغدة الغدة الدرقية وغيرها وأيضاً عمل أشعة صبغة على الرحم والأنابيب. وإذا كانت الفحوصات سليمة فهناك أيضاً تدخلات طبية تساعد على حدوث الحمل مثل متابعة التبويض بالسونار المهبلي وأخذ حقن تفجيرية عند وصول البويضة لحجم معين.

والغرض من حديثي هو أن أخبرك بأنه لا داعي للقلق الآن وهناك تدخلات طبية كثيرة تشخص العقم وتساعد على زيادة فرص الحمل بداية من الأدوية ووصولاً إلى الإخصاب الصناعي ولكن لكل شئ وقته المحدد.

وكل ماعليك الان هو الهدوء وإنتظار حدوث الحمل في الفترة القادمة مع إتباع بعض النصائح التي تزيد فرص الحمل ويمكنك قراءتها عبر الرابط التالي
https://lmarabic.com/resource/tips-getting-pregnant

وبالنسبة لمسألة خروج السائل المنوي بعد القذف فالكثيرون لا يمكنهم تمييز السائل المنوي من الإفرازات المهبلية وكل ما عليك هو الإستلقاء على ظهرك من 10-15 دقيقة بعد العلاقة كما تفعلين.

تحياتي