الجسد

تم نشره من قِبل كيرلس انا

حجم جسمي صغير
طويل لا يتجاوز143سم السن14
ما هي المشكله هل انا بلغت ام لا
وما مشكله جسمي /مع العلم انا أمارس العاده السريه

كيرلس انا
الإجابة
0

أهلاً بك بوسي احمد،

الكثير من الفتيات يلاحظن بدء التغير في أجسادهنّ بين سن الـ 9 و16 عاماً. يختلف الأمر بين فتاة وأخرى: تكون بداية ونهاية هذه المرحلة مبكرة عند البعض ومتأخرة عند أخريات.وعلامات البلوغ لدى الفتيات عديدة وزيادة الطول هو إحدى تلك العلامات والعلامات الأخرى تكون مثل نمو الثديين ونزول الحيض الأول وظهور شعر العانة ويمكنك قراءة المزيد عن علامات البلوغ عبر الرابط التالي https://lmarabic.com/resource/girls-puberty

بوضع قياس طولك على منحنى النمو فأنت تعانين من قصر القامة (الطبيعي في سنك أن يكون الطول بين 153 و 175 سم وهذه المسألة تحتاج زيارة الطبيب لتقيييم المسألة.

تحياتي

0

يبدو أن منسق المنتدى قد التبس عليه الأمر ما بين السائل " كيرلس " و " بوسي " و لكن السؤال أعلاه أعتقد بأنه يخص " كيرلس " . و إذا سمحلي السيد " رامي " أن أبدي وجهة نظري بخصوص إستفسار الأخ " كيرلس " أعلاه لأبلغه بأن لدي إبن عمره الآن 18 عاما و كان تخوفنا أنا و أمه من حجم جسده و من ضمنه " قضيبه " الذي يبدو صغيرا نوعاً ما عندما كان عمره 12 عاما, و بعد استشارة الأخصائيين أبلغونا بأن القلق لا يجوز على وضع الولد لحين بلوغه سن العشرين , فإذا لم تبدو عليه أحجام أعضائه على اختلافها بالحجم الطبيعي فعندها فقط يجب التدخل الطبي , و و لكن الحمد لله الآن أصبح حجم قضيبه طبيعي بل و فوق الحجم الدارج , و تبين أن كل تخوفاتنا ليس لها أساس في الواقع , ذلك لكي أطمئنك أخي " كيرلس " فلا داعي للقلق .

0

أهلا بك samieh

أشكرك على تعليقك ولكن المستخدم ظهر لدي بإسم بوسي أحمد وتمت الإجابة بناء على ذلك ويمكنه توضيح الأمر لتصحيح أي خطأ

مع العلم أن زيارة الطبيب ننصح بها لمتابعة النمو من أجل الإطمئنان بعدم وجود مشكلات تغذية أو مشكلات هرمونية أو وراثية وأنا أوافقك الرأي بأن أغلب الحالات تكون ما يسمى ب constitutional growth delay وفيها يتأخر ظهور علامات البلوغ بعض الشئ ولكن تحدث لاحقاً بشكل طبيعي وهذا مثل حالة إبنك حيث إكتمل النمو وظهرت علامات البلوغ جميعها ولكن فحص الطبيب الظاهري هو ما يؤكد ذلك.

تحياتي