العلاقات

تم نشره من قِبل .

السلام عليكم..مرحبا..
اريد ان اعرف هل صحيح ان الرجل يقدر ويحب اكثر زوجته او خطيبته عندما تطلب منه المال دائماً ؟

لان امي دائماً تلومني لاني لا اطلب من خطيبي المال بسبب عزة نفسي الا اذا أعطاني هو ولا اقبل مباشرة الا بعد ان يلح علي وأحن عليه لاني اعرف انه يجب ان يصرف على بيته الثاني وعنده ديون وانا احبه وكل ما يهمني هو وليس ماله رغم اني اكون احيانا في أزمة واصبر ولا اطلب منه المال رغم انه قال لي اطلبي وقت ما تشائين .
وامي تقول ان الرجال يحبون ويتمسكون بالمرأة التي تأخذ منهم المال باستمرار وأحيانا أصدقها خصوصا اذا غضبت من خطيبي .
لان امي عندها خبرة عن الرجال لانها كانت عاهرة سابقا وتزوجت مرتين وخطبت مرة وكلهم كانو سيئين حسب كلامها خطيبها الاول كانت تحبه ولا تطلب منه المال وخدعها وهرب وزوجها الذي هو ابي رغم انه كان يظهر لها حبه ويصب عليها المال صبا طلقها دون علمها بعد سنتين من زواجهما وبعده اشتغلت عاهرة وكانت تاخذ المال من الرجال وتستغلهم وأحيانا تاخذ المال ولا تسمح لهم بلمسها وكان يبكون عليها ويقبلون أقدامها ويعشقونها ومن بعد تزوجت زوجها الحالي وهو في نظرها مجرد بنك تاخذ من المال وأحيانا تلبي رغباته وتشتمه اغلب الوقت وعندما تطلب الطلاق يبكي ويقبل أقدامها لكي لا تتركه .
هل فعلا كل الرجال هكذا ؟
ويجب ان أعامل خطيبي كمثلها؟

الإجابة
0

بالطبع لا ان الرجال بشر ومنا الجيد ومنا السيئ فزوج امكي الحالي يبدو انه يحبها حقا لهذا لا يريد ان تتركه ..........ولكني لا اعتقد ان الكثير من الرجال سوف يتنازلون عن عزة نفسهم ويقبلون اقدام زوجاتهم اذا طلبو الطلاق بالاضافة الى ان اذا طلبتي النقود من خطيبكي فهذا امر عادي لانه يحبكي ويريد مساعدتكي في ازماتكي ولكن الخطا جدا معاملة خطيبكي مثلها واضمن لكي انكي سوف تخسريه اذا عاملته مثلها

0

وعليكم السلام،

لا أنصحك بتطبيق دروس أمك في العلاقات حيث انها لم تكن مبنية على علاقات سوية وقد تتسبب في مشاكل بينك وبين خطيبك.

أما بالنسبة لمسألة المال، فلابد وان يكون القرار فيها راجع لكِ ولشريكك. فأنت على دراية بمستواه المادي وإلتزاماته، كما انك تحتاجين لإتخاذ قرار حول مشاركتك في الأعباء المالية. فهل تنوي العمل والمشاركة بجزء من دخلك في المصاريف، ام سيكون هو العائل الوحيد للأسرة.

فإذا كان القرار انه هو العائل الوحيد للأسرة فإذاً منطقي ان تطلبي منه المال عندما تحتاجينه. والتقدير هنا قد يكون في صورة تأجيل الرفاهيات إذا كان في ضائقة مالية.

اتمنى لكِ التوفيق.