العلاقات

تم نشره من قِبل .

اصبحت احس بكره تجاه كل الرجال ولا اثق فيهم ولكن احارب هذا الإحساس مع خطيبي رغم اني احبه لكن وسواس الكره يعكر علي هذا الحب.
وسبب هذا الكره هو الرجال السيئين اللذين رايتهم في حياتي فابي تخلى عني وعن امي وزوج امي يعاملنا بقسوة وخطيبي الاول كان انسان حقير وجدي تخلى عن ابنائه وجدتي ويحتقرها كل ما رآها رغم انها اطيب انسانة في العالم وخالي يعذب النساء الذين يتزوجهن ويطلقهن وازواج جيراننا خائنون وحتى ازواج قريباتنا خائنون واشرار لم ارى رجل جيد في هذه الحياة الا في القصص وخطيبي الطيب واسال الله ان لا يصبح مثلهم
لماذا اغلب الرجال هكذا خصوصا هؤلاء الذين رايتهم ؟
كيف أغير نظرتي لهم ؟
وشكرا

الإجابة
0

الرجال يختلفون كما تختلف اصابع اليد الواحد .... لسنا سواسية فيه من يقدر المراة و يحترمها و يجبها وفيه العكس و الامر ينطبق على النساء كذلك فيه الطيبات و فيه الحقيرات

0

ليس كل الرجال حقراء فهناك منهم الطيبين بالاضافة انه هناك الكثير من النساء الذين يخونون ازواجهن وليس فقط الرجال فلا تكرهي جميع الرجال وتاكدي ان خطيبكي ليس من هائولاء الخونه وانه يحبكي حقا قبل ان تتزوجيه بلمستقبل ^&^

0

أهلا بك .

ستجيبك مروة رخا مستشارة الموقع

عزيزتي كارهة الرجال،
أصدق نصيحة أقدمها لك هي أن تجدي أخصائي نفسي أو مدرب حياة ليساعدك على تحسين صورة ذاتك.
سأوضح لك الآن الحلقة المحكمة التي التفت حول عنقك؛ تخلي أبيك عنك رسخ في أعماق عقلك أنك لا تستحقين حب رجل وأن الرجل مهما كان قريب سيهجرك. ثم جاءت قسوة زوج أمك لتؤكد أنك لا تستحقين الحب أو الحنان وأكد جدك الرسالة بتخليه عن عائلته ومن بعده خالك وقصصه مع نسائه المعذبات. هذا هو الجزء الأول

الجزء الثاني، بسبب اهتزاز صورتك الذاتية وافتقارك لتقدير النفس اخترت أول رجل في حياتك؛ اخترت رجل به كل صفات الرجال المألوفة بالنسبة لك من قسوة وعدم التزام وعدم احترام وإهانة وعشت صورة المرأة المألوفة بالنسبة لك ... المرأة المجروحة المتألمة المهانة المعذبة.

النقطة المضيئة في قصتك أن بداخلك شيء يقاوم هذه الحياة ... بداخلك شيء يرفض صورة جدتك وصورة أمك وصورة زوجات خالك! هذه هي النقطة التي سيبدأ منها المعالج النفسي مساعدتك.

أما بالنسبة لخطيبك الحالي، إذا تلقيت الدعم النفسي السليم لمساعدتك على تحسين صورة ذاتك واستعادة ثقتك بنفسك، ستنجحين في إقامة علاقة صحية سوية مع خطيبك. إذا استمريت في تخبطك النفسي، سوف تحولي خطيبك الثاني إلى نسخة من خطيبك الأول أو إلى نسخة من أي رجل مر عليك.

أخر جزء في الحلقة المحكمة هو التوقعات؛ خطيبك سوف يتصرف مثلما تتوقعين منه! إذا توقعت الخيانة سوف تواجهينها وإذا توقعت القسوة سوف تجدينها وإذا توقعت الألم سوف تعيشينه. تصرفاتك مع خطيبك ستحدد كيف يتعامل معك وإذا تعاملت معه على أنه خائن سيخون وإذا تعاملت معه على أنه سيهجرك، سوف يهجرك وهكذا تستمر الدائرة المفرغة.

ليس مطلوب منك تغير الرجال وليس مطلوب منك تغير نظرتك لهم ولكن عندما تلتئم جراح طفولتك وتتحسن صورتك الذاتية ستزداد ثقتك بنفسك وبقدرتك على اختيار رجل مختلف عمن حولك.