الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل خالدمجدي

ابلغ من العمر 16 ونصف وفي بعض المرات عندما احتلم في استيقيظ قبل وقت القذف مباشره ولا اكتمه حتي لا اصاب بمرض فلماذا استيقظ في هذا الوقت؟ كما ان السائل يكون شفاف واكيد ليس بمذي لاني قذفت وكانت ااكميه ليست نقاط او قطرات كما في المذي

الإجابة
0

أهلا بك خالد مجدي

هناك الكثير من المعلومات المغلوطة حول الاحتلام وهذا يسبب لك الأرق والقلق.

إن الاحتلام (المعروف أيضاً بالقذف الليلي) هو انبعاث السائل المنوي أو الافرازات من الجسد خلال النوم، في الأغلب نتيجة لأحلام مثيرة. وقد يخرج المني أثناء النوم إثر حدوث انتصاب أو دونه، مخلفاً إفرازات أو بلل على السرير. يعد الاحتلام جزءاً طبيعياً من عملية البلوغ.

أنصحك بقراءة هذا الرابط لمعرفة خمس حقائق عن الاحتلام
https://lmarabic.com/news/wet-dreams-top-five-facts

0

انا افهم هذا الكلام! اين الاجابه علي سؤالي!! انا استيقظ قبل القذف مباشرة ومن ثم اقذف هل هذا طبيعي؟! والسائل شفاف هل هذا طبيعي ؟!

0

انا افهم هذا الكلام! اين الاجابه علي سؤالي!! انا اقول انني استيقيظ قبل القذف مباشره فهل هذا طبيعي؟! كما ان السائل شفاف فهذا طبيعي ؟

0

أهلا بك مرة أخرى

السائل الشفاف هو المذي وهو سائل يخرج عند الاستثارة.
تقوم غدتا كوبر الموجدتان على جانبي مجرى البول بافراز سائل شفاف قلوي يسمى المذي ووظيفة هذا السائل هي معادلة حموضة مجرى البول تمهيدا لمرور الحيوانات المنوية التي تعيش في وسط قلوي ووجود اثار للبول (و هو حمضي) قد يؤذيها

اذا استمرت الاثارة الجنسية وفي الغالب عند حدوث النشوة للرجل يقوم بقذف السائل المنوي وهو يكون أكبر في الحجم من المذي ولونه يميل للون الأبيض ويحتوي على الحيونات المنوية.

أما بالنسبة لاستيقاظك، قد يكون السبب حساسيتك للبلل الذي يسببه المذي أو شعورك بتأنيب الضمير أو عدم تعمقك في النوم. في جميع الحالات، لا يسبب استيقاظك مشكلة.

0

كيف يكون مذي! ان السائل خرج عن طريق القذف وله رائحه فلابد انه المني وليس المذي! فكيف المني يكون شفاف!