الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Mohannad111

Hi
My name is Mohannad , 24 year old , my problem is that I can not maintain erection , I took ACEIs and SSRIs in the past and now I am off , I have OCD (just obsession) , in generral I have been suffering from decreased Libido (not as mush as when I was 16) 5 years ago need more stimulation to get erected , early morning erection is not always present
? Suggestions please

الإجابة
0

عزيزي مهند، الأشخاص الذين يعانون من الوسواس القهري يكونوا دائماً قلقين بشأن عدد من الأمور، سواء كانت جنسية أو غير الجنسية، وهذا يمكن أن يقلل من الرغبة الجنسية أو قد يؤثر الوسواس على صفائهم العقلي أثناء التجارب الجنسية.

ومن ناحية أخرى فإن مجموعة أدوية ال (SSRI) ، و التي تستخدم على نطاق واسع كمضادات الإكتئاب، و تعتبر الخط الأول في علاج الوسواس القهري هي عادة ما تقلل من مشاعر القلق ولكن قد تؤدي أيضا إلى أعراض جانبية متعلقة بالتأثير على الصحة الجنسية عند ثلث المرضى على الأقل. وعلاوة على ذلك فمرضى الوسواس القهري عادة ما يتناولون جرعات أعلى من الأشخاص الذين يستخدمون SSRI للاكتئاب، مما يجعل المشكلات الجنسية أكثر احتمالا.

أنت تقول أنك إستخدمت ال ACEIs والتي تعد من أكثر العقارات شيوعاً في علاج ضغط الدم المرتفع فهل أنت مصاب بضغط الدم المرتفع؟ وإذا كنت كذلك فلماذا توقفت عن العلاج فضغط الدم المرتفع يؤثر بدوره على الإنتصاب.

ولا تقلق بشأن مسألة الإنتصاب الصباحي فليس بالضرورة حدوثه يومياً ولكن وجود إنتصاب صباحي يكون مؤشر على أن ضعف الإنتصاب نفسي وليس عضوي

أنصحك بالمتابعة المستمرة مع الطبيب النفسي فهو من سيساعدك بإستمرار السطيرة على الوساوس لأن بعض من يتوقفون عن العلاج تعود إليهم الوساوس مرة أخرى والتفهم والصبر مهم جداً في علاج الوسواس القهري.

ويمكنك أيضا إستشارة طبيب الذكورة بشأن مسألة الإنتصاب ولا تقلق فالحلول المتاحة لعلاج ضعف الإنتصاب كثيرة ولكن الإشراف الطبي هو الأهم.
كذلك برجاء إخبارنا عن سبب إستخدام ال ACEIs والتوقف عنها

0

I was diagnosed with Hypertension 3 years ago so ACEIs were prescribed to me , I modified my life style till My BP readings became normal for
prolonged periods then I stopped taking anti-hypertensive Meds
Thanks a lot for the explanation