العلاقات

تم نشره من قِبل صفاء الروح

جامعني زوجي في اليوم 11 للدورة وكنت قد تطهرت وصليت ولكن بعد ان انزل واخرج قضيبه تبين انه نزل مني قطرة دم بنية اللون مع الافرازات التي نزلت فما نوع هذا الدم وهل يعتبر من الحيض ومتى تكون فترة التبويض المناسبه للحمل. ارجو الاجابة وشكرا

الإجابة
0

عزيزتي هذا ليس دم حيض ونزول قطرات دم بعد الجنس المهبلي قد تكون أمر عابر الحدوث بالأخص إذا كان ذلك حدث مرة وليس بشكل متكرر ولكن تكرار حدوث ذلك يحتاج زيارة طبيب/ة أمراض النساء لفحص المهبل وعنق الرحم للإطمئنان على سلامتهم وقد يطلب الطبيب عمل مسحة لعنق الرحم والتي من المفترض أن تقوم بها جميع الفتيات بشكل دوري بداية من سن ال 21 عام.

بالنسبة لموعد التبويض فهو يعتمد على طول الدورة الشهرية وإنتظامها وإذا كانت الدورة الشهرية منتظمة يتم حساب الفترة المتوقع فيها حدوث التبويض بطرح رقم 14 من مدة الدورة ويكون الناتج هو اليوم المتوقع حدوث التبويض فيه وبما أن التبويض قد يحدث مبكراً قليلا أو متأخراً قليلاً عن هذا اليوم فيتم إضافة يومين قبل ويومين بعد وهذه الأيام هي المتوقع حدوث التبويض في إحداها فعلى سبيل المثال إذا كانت الدورة منتظمة كل 30 يوم فنقوم بطرح 14 من 30 نحصل على 16 فيكون هذا اليوم هو المتوقع حدوث التبويض فيه وتكون الأيام من 14 إلى 18 هي الأيام المحتمل حدوث التبويض في إحداها مع العلم أن أول يوم لنزول دم الحيض يعتبر أول يوم في الدورة الشهرية الجديدة.

وهناك علامات تدل على حدوث التبويض وهي تساعد على معرفة يوم التبويض وبالأخص لمن تكون الدورة الشهرية غير منتظمة لديهن وهذه العلامات هي
1. إرتفاع درجة حرارة الجسم قليلاً عند حدوث التبويض ولكي تلاحظ الفتاة ذلك يتعين عليها متابعة قياس درجة الحرارة صباحاً عند الإستيقاظ من النوم لفترة قبل حدوث التبويض لكي تلاحظ الزيادة التي تتراوح بين 0.4 و 1 درجة والتي تحدث عند التبويض.
2. تصبح الإفرازات المهبلية مثل زلال البيض وتسمى إفرازات الخصوبة.
3. حدوث ألم بسيط في الحوض وأيضا ألم بسيط في الثدي.
4. قد تنزل نقاط دم قليلة من المهبل.