الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل noproblem53

لم امارس العاده السريه منذ 3 ايام ثم جئت ف يوم ومارستها 3 مرات فهل هذا مؤذي

الإجابة
0

عزيزي لا يوجد ضرر من ذلك

للمزيد عن العادة السرية يمكنك زيارة الروابط التالية
https://lmarabic.com/news/video-blog-pros-cons-masturbation-men

https://lmarabic.com/news/blog-get-rid-of-masturbation-myths

0

اتمنى تثقيف الناس على اضرار هذه العادة...
انا مارستها عند سن المراهقة خلال 2005 بكثرة الى حد ما دون العلم بأضرارها ثم توقفت الى ان دخلت الجامعة مارستها خلال (2010-2013) تقريبا اربع مرات فقط خلال فترات واسعة ثم تركتها الى نهاية 8/2015-9 مارستها مرتين متفرقتين اتتني بين اليقضة والنوم... وفي نهاية 2015 مارستها مرتين بأسبوع ندمت ندم شديد... وعزمت على تركها لك. ماحدث هو تحسس القضيب بتلامسه مع الملابس الداخلية وكان بسيط ...إلى 3/2016 مارستها بدون انتصاب )احتكاك بالفراش(حدث الامر سريعاً...وهو الامر الذي زادني حسرة... لكن حاولت ان اتجاوز الامر.. لكن في نهاية. 4/2016 مارستها بين اليقضة والنوم.. وكان كالخيال وحدث ان قذفت بقوة.. من تلك الفترة شعرت بتغيرات تدريجية... نحف بسيط بمظهري وارهاق وزاية مسألة التحسس .. حتى اني كنت الاحض بقع صغيرة على ملابسي الداخلية "بيضاء مائلة الى الشفافية" ومن يوم الى يوم وأنا الحظ تغيرات باستمرار ركأني امارس العادة باستمرار الامر الذي سبب لي حرج مع اهلي واصدقائي لاني كنت اتمتع بمظهر جيد وجسم مرتاح... مررت بكأبة في تلك الايام لكني حاولت التخلص منها
في الايام من منتصف شهر 7 بدأ التحسس يلازمني معضم الأوقات بعد أن. كنت اشعر بع فقط عند الحركة...و أصبحت اشعر بالام في في المفاصل والسيقان.. ومظاهر النحف -يمكن نسميه ضمور- تز
ثم من منتصف

0

اتمنى تثقيف الناس على اضرار هذه العادة...
وأرجو قراءة قصتي من البداية وأرجوا الرد بجواب شافي كافي ...لان ما أمر به صعب و مقلق..

انا """شاب""" عمري 26 بدأت امارس العادة منذ البلوغ خلال العام 2005 بكثرة الى حد ما دون العلم بأضرارها ثم توقفت الى ان دخلت الجامعة مارستها خلال (2010-2013) تقريبا اربع مرات فقط خلال فترات واسعة ثم تركتها الى الشهرين 8/2015-9 مارستها مرتين متفرقتين اتتني بين اليقضة والنوم دون وجود ارادة مني بذالك سوى كنت اشعر بالاحتكاك وبقرب القذف ومن ثم حدث القذف لا أدري كيف حدث... ثم في نهاية 2015 مارستها مرتين بأسبوع ندمت ندم شديد... وعزمت على تركها لكن ماحدث هو تحس. واستثار القضيب بتلامسه مع الملابس الداخلية وكان بسيط ...إلى 3/2016 مارستها بدون انتصاب )احتكاك بالفراش(حدث الامر سريعاً...وهو الامر الذي زادني قالقا وندما... لكن حاولت ان اتجاوز الامر.. لكن في نهاية. 4/2016 مارستها بين اليقضة والنوم.. وكان كالخيال وحدث ان قذفت بقوة.. من تلك الفترة شعرت بتغيرات تدريجية... نحف بسيط بمظهري وارهاق وزيادة مسألة التحسس .. حتى اني كنت ألاحض بقع صغيرة على ملابسي الداخلية "بيضاء مائلة الى الشفافية" بعد الاستيقاض في مرات عديدة...ومن يوم الى يوم وأنا الحظ تغيرات باستمرار ركأني امارس العادة باستمرار الامر الذي سبب لي حرج مع نفسي واهلي واصدقائي لاني كنت اتمتع بمظهر جيد... مررت بكأبة في تلك الايام لكني حاولت التخلص منها
في الايام من منتصف شهر 7 بدأ التحسس يلازمني معضم الأوقات بعد أن كنت اشعر به فقط عند الحركة...و أصبحت اشعر بالام في في المفاصل والسيقان.. ومظاهر النحف -يمكن نسميه ضمور- تزاد من يوم لاخر الى الان..وكذلك شحوب الجلد... من راني قبل شهر يلحظ هذه التغيرات في الوقت الحالي وخلال هذه الفترة لا أنعم بنوم جيد...انام 6-7-8 لكن دون فائدة..
وأصبحت مشكلة التحسس تتفاقم واشعر بقرب القذف احيانا... واذا حدث احتلام.. لاحدث كنا كان في السابق فقط اشعر بالقذف.. وأصحى من النوم منهار وأشعر بالام في االمفاصل والظهروكأني كنت امارس العادة مرات ومرات طوال الليل..
وظهرت الام حول اسفل القضيب... ذهبت لدكتور وعرض له مشكلة التحسس وكتبلي علاج finasteride 5mg "Prostac
و Evar
على امل انه يخفف من المشكلة...
لا أدري ما العمل... حياتي خلال الاربعة الاشهر الاخيرة وبذات الشهرين الاخيرين ... انقلبت رأسا على عقب...الالام تصاحبني معضم الأوقات ......

0

عزيزي Ali Ahmad أقدر ما تشعر به من ألم نفسي وتأنيب ضمير شديد فالمعلومات المغلوطة المنتشرة عن العادة السرية كافية لتدمير أي شخص نفسياً وجعله يشعر بتأنيب ضمير شديد عند ممارستها وبالتالي الدخول في دوامة لا تنتهي من الألم النفسي والجسدي.

وببساطة العادة السرية ما هي إلا ممارسة جنسية ذاتية مثلها مثل باقي الممارسات الجنسية ولكن بدون شريك وتنتهي بالشخص بأن يقذف السائل المنوي ويشعر بالنشوة وهذه الممارسة ممتعة للكثيرين وبالأخص من ليس لديهم شريك جنسي.

وفي الواقع الرغبة الجنسية هي أمر فسيولوجي طبيعي وبالعكس نقصها هو المرض ولذلك فمن الطبيعي أن يفكر كل البشر بالجنس ويقدمون عليه تلبية لرغبتهم الجنسية وتتنوع طرق وأشكال الممارسة طبقاً لخيارات كل إنسان.

ومن هنا أصبح من الضروري تفهم مسألة عدم وجود أي أضرار جسدية للعادة السرية فقذف السائل المنوي لن يصيب الجسد بأي ضرر فهذا أمر فسيولوجي طبيعي.

والخرافات الشائعة عن تلك الممارسة عديدة مثل أنها تضعف الجسد والعين والظهر والركبتين وغيرها كلها لا صحة لها والإعتقاد بها يسبب تأنيب الضمير الذي تعاني منه.

عزيزي ألمك نفسي وكل ماتشعر به هو نتيجة إيمانك بتلك المعلومات المغلوطة فينتج عنه إحساس بالمرض والضعف الجسدي وهذا غير صحيح.

أتعجب من تناولك أدوية تستخدم في علاج تضخم البروستاتا فهذه الأدوية لن تفيدك بشئ بالعكس لها أعراض جانبية مثل نقص الرغبة الجنسية ولذلك فأنت تحارب فسيولوجية جسدك وتجلب له المرض

0

طيب ممكن توضيح سبب مشكلة التحسس و الاستثارة بسبب الاحتكاك بالملابس الداخلية دون حدوث انتصاب ....هذه المشكلة هي ماتزعجني .... و هي سبب كثرة تفكيري بالاضرار التي تسببه العادة .... والتي _كما أوضحتم_ سببها نفسي ...
أريد التخلص من هذه المشكلة وأرجو مساعدتكم لي ...

0

اهلاً بك مرة أخرى بالنسبة لتحسس القضيب فأنصحك بزيارة طبيب الأمراض الجلدية ولكن بشكل عام يعود ذلك لتلامس القضيب مع مواد تسبب له التحسس مثل نوعية الملابس الداخلية والصابون والكريمات وغيرها وقد يكون ذلك نتيجة إكزيما جلد القضيب والتشخيص الدقيق والعلاج المناسب سيتم بواسطة فحص الطبيب.

تحياتي