الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Islam22

السلام عليكم
لدي بعض الاسألة
1- ما هي الافرازات المهبلية الي تفرزها المرأة اثناء استثارتها اقصد ما هي ماذا يوجد بها
2- هل ختان الرجال له فوائده و له اضرار ام لا و اذا يوجد ماهي فوائده و اضراره
3- ما هي فحوصات ما قبل الزواج ؟
4- ما هي الكمية المطلوبة من الحيوانات المنوية حتي تكون قادر علي الانجاب
و شكرا لكم

الإجابة
0

اهلاً بك اسلام
1. عند حدوث إثارة جنسية للفتاة فإن هناك غدتان تقعان على جانبي فتحة المهبل تسميان غدتا بارثولين تفرزان إفرازات مخاطية تساعد على ترطيب المهبل وعند وصول المرأة للنشوة الجنسية فإن هناك غدة أخرى تقع على الجدار الأمامي للمهبل تسمى غدة سكيني تفرز إفرازات النشوة وهي تشابه إفرازات البروستاتا لدى الرجال.

2. يولد الفتيان بغلفة القضيب و هي قطعة الجلد التي تغطي وتحمي رأس القضيب. وعندما يُختن الفتى أو الرجل، تقطع الغلفة ويظل رأس القضيب مكشوفاً.

يتم الختان لأسباب عدة. وفي بعض الأماكن، يشير ذلك الى انتماء الفتيان الى دين أو مجموعة عرقية أو لقبيلة معينة. أحياناً أخرى تختن العائلات أولادها لأسباب تعود للنظافة و الصحة الشخصية.

و طبياً فإن الأبحاث تشير إلى أن ختان الذكور يقلل من خطر أن الرجل سوف يكتسب فيروس نقص المناعة البشرية من الشريكة المصابة به، وكذلك يقلل من مخاطر الأمراض المنقولة جنسيا الأخرى، و سرطان القضيب، و التهاب المسالك البولية.

و في الشريكات اللاتي تقمن علاقة جنسية مع رجل مختن ، فإنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم، والتقرحات التناسلية، التهاب المهبل البكتيري ، داء المشعرات، وفيروس الورم الحليمي البشري. على الرغم من أن ختان الذكور له مخاطره كأي عملية جراحية بما في ذلك الألم، والنزيف، والعدوى و لكنها نادرة الحدوث

الدرسات المتعلقة بتأثير ختان الذكور على الإحساس الجنسي هي قليلة، والنتائج تٌظهر صورة مختلطة و لكن ككل تشير الدراسات إلى أن بعض الانخفاض في حساسية رأس القضيب يمكن أن يحدث نتيجة الختان.
و هناك العديد من الدراسات التي أجريت بين الرجال الذين أجريت لهم عملية الختان و هم بالغين تشير إلى أن عدد قليل منهم قرر أن الأداء الجنسي أسوأ بعد الختان ولكن الأكثر عبر عن تحسن الأداء أو عدم حدث أي تغيير في الأداء الجنسي قبل و بعد الختان

3. فحوصات ماقبل الزواج الغرض منها تقييم الحالة الصحية بشكل عام واكتشاف الأمراض المعدية وفحص مشكلات الخصوبة و فحص الجينات لإكتشاف إحتمالية الأمراض الوراثية إذا كان المقبلان على الزواج أقارب
تشمل فحوصات معملية مثل مستوى الهيموجلوبين وعامل الريسيس وفصيلة الدم ومستوى السكر بالدم وبعض فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً مثل الإيدز و الإلتهاب الكبدي الوبائي ب وفحص السائل المنوي للرجال ومستوى الهرمونات للنساء
ويتم عمل سونار على البطن كما يتم تقديم مشورة للمقبلين على الزواج بخصوص العلاقة الزوجية.
مع العلم أن هذه الخطوات قد يتم تجاهل البعض منها في بعض البلدان وتختلف المسألة من بلد لآخر.

4.تشير منظمة الصحة العالمية أن عدد الحيوانات المنوية في تحليل السائل المنوي هو 15 مليون/ مللي على الأقل حتى يكون الرجل قادر على الإنجاب.

0

شكرا لك يا استاذ رامي حقا معلومات هائلة وضحتها لي

1

العفو ومرحباً بك في أي وقت