الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل chupacabra

السلام عليكم و رحمة الله smiley أرجوكم و من فضلكم الاجابة عن سؤالي أنا شاب في عمر العشرين سنة امارس العادة السرية منذ 7 سنوات و منذ 5 سنوات لا امارسها الا و عن طريق مشاهدة الافلام الاباحية smiley الآن مللت كثيرا من هاته العادة الخبيثة و لا أستطيع المقاومة عنها رغم انه تدمر دهني و احس باكتئاب و فشل جسديا لكن ..لا اعلم عندما آرى مؤخرة او شيء من هذا القبيل احس برغبة جنسية فائقة ؟ الشيء الذي يدفعني للاستمناء :/ الان زولت هذه العادة منذ 15 يوم و أركز على صلاتي و أغض من بصري

الإجابة
0

وعليكم السلام عزيزي،

من الطبيعي ان تشعر بالرغبة الجنسية المفرطة خاصة وان كنت لا تمارس الجنس.

ممارسة العادة السرية قد تكون مفيدة في هذا السياق، ولكن من المهم ان تمارسها باعتدال وبدون عنف حتى لا تؤذي نفسك.

انصحك بمشاهدة فيديو الدكتورة علياء جاد بعنوان: العادة السرية بين الإعتدال والإدمان
رابط الفيديو https://lmarabic.com/news/video-masturbation-addiction

تحياتي

0

شكرا جزيلا لك الله يجازيكم على هذا الموقع لمساعدة الناس

0

عزيزي ممارسة العادة السرية غير مضرة ما دمت تمارسها بإعتدال وبدون عنف على القضيب ولا علاقة بين ممارسة العادة السرية والأعراض التي تشكو منها؛ هناك شائعات كثيرة حول عادة إمتاع الذات منها ضعف الجسد وضعف وتدمير الذهن وسرعة القذف وغيرها من الأقوال التي تتردد بين الناس. ممارسة العادة السرية باعتدال (مرة أو مرتين يوميا) ليس له أي أضرار عليك جسديا أو جنسيا.

أما بالنسبة لشعورك الدائم بالإكتئاب فهو يعود إلى قيامك بتأنيب نفسك دائماً بعد ممارسة العادة السرية نتيجة إعتقادك الخاطئ أنها تدمر جسدك وذهنك وعند زوال هذا الشعور ومع وجود يقين داخلك أن هذه مجرد خرافات ستتحسن حالتك النفسية بصورة كبيرة.

هذا رابط يساعدك اكثر على فهم هذه الخرافات
https://lmarabic.com/news/blog-get-rid-of-masturbation-myths
وهذا فيديو تشرح فيه الدكتورة علياء جاد الفيصل بين الاعتدال والإدمان في ممارسة العادة السرية
https://lmarabic.com/news/video-masturbation-addiction

وأخيراً بالنسبة لمشاهدة الأفلام الإباحية فمن حيث المبدأ، لا يوجد شيء خاطئ في الشعور بالإثارة جراء مشاهدة الأفلام والصور ذات الطابع الجنسي. إنه أمر مقبول للكثيرين ما دمت تدرك أن الإباحية لا تعبر عن الواقع ولكن قد تودي الإباحية إلى الإدمان عليها. وقد تبدأ في إفساد حياتك الجنسية الحقيقية، والسبب هو أنك تبدأ الاستمتاع بالإباحية أكثر من الجنس الحقيقي. ومن ثم تحاول جعل عملية الجنس الحقيقي تشبه الإباحية، الأمر الذي لن ينجح. إذا وجدت نفسك ترغب في مشاهدة الأنواع الأكثر تطرفاً من الاباحية، فإن الوقت حان كي تتوقف وتتجنب الإدمان عليها.

0

شكرا جزيلا بالطبع حينما اقوم بالاستمناء و أنا راضي بما أفعله لا أشعر بأي توتر عصبي او اكتئاب او تأنيب الضمير الان ايقنت و تأكدت انه مجرد تفكير يؤثر على نفسيتي أما بالنسبة للإستمناء بدون فيلم اباحي لا أشعر أبدا بالنشوة او المتعة التي ابحث عنها