الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل عبير

السلام عليكم ورحمة الله
ابنى متزوج من فتاه يحبها ولكنه يقول انها باردة جنسيا نوعا ما حتى وان طالت المداعبة والملاطفة وسمعت عن ادوية تزيد من الأثارة للسيدات فى صورة لبان او نسكافية فما رايكم فى هذا و هل يجب ان يعلمها بذلك ؟؟
وقرات فى بعض المواقع ان الفياجرا قد تزيد من الرغبة عند السيدات فهل هذا صحيح

الإجابة
0

عزيزتي عبير،

 

هناك اسباب عديدة للبرود الجنسي عند السيدات والرجال، ولكي نتخطاها لابد من تشخيصها وعلاجها. فبعض هذه الأسباب هي:

- أسباب نفسية: مثل مشاكل أسرية أو خلافات أو ضائقة مالية قد تتسبب في قلة الرغبة في ممارسة الجنس.

-أسباب مرضية: بعض الأمراض المزمنة تؤثر على الرغبة في ممارسة الجنس مثل السكري، ضغط الدم المرتفع، إلتهاب المفاصل، السرطان.

- أدوية: لبعض الأدوية أعراض جانبية تسبب قلة الرغبة الجنسية مثل مضادات الإكتئاب وأدوية التشنجات والصرع.

 

بالنسبة لإستخدام الفياجرا، فلا أنصح بذلك لأن الفياجرا تتسبب في نزول قياس ضغط الدم مما يساعد على الإنتصاب بالنسبة للرجال ولكن قد يؤدي لمشاكل بالنسبة للنساء خاصة وإن كانت تعاني من اي مشاكل صحية اخرى مرتبطة بضغط الدم. لذلك لا أنصح أبداً باستخدامها بدون استشارة طبيب. أما المستحضرات المتوفرة بالأسواق مثل اللبان وغيرها فليس لها تأثير كبير ولكن من الأفضل ايجاد سبب المشكلة وعلاجها. وأرى ان اعطائها تلك المستحضرات بدون علمها هو عمل غير اخلاقي.

 

أرى انه يوجد دور كبير على الزوج لمحاولة معرفة السبب والحديث مع زوجته وسؤالها عما يمتعها وتجربة أوضاع جديدة للعلاقة واساليب مختلفة للمداعبة. فمن الممكن جداً ألا تكون الزوجة تعاني من اي مشكلة ولكن الزوج لا يعلم كيف يمتعها. لذلك فالحوار بينهما مهم.

يمكنهما مشاهدة فيديو الدكتورة علياء جاد عن أوضاع الجماع للمبتدئين من هُنا

https://www.youtube.com/watch?v=TQabFw0yQWA

 

كما انصحهما بقراءة هذا المقال عن الرعشة عند النساء

https://lmarabic.com/news/female-orgasms-top-five-facts

 

مودتي

 

 

0

اولا اشكركم لاهتمامكم ..ثانيا هى الحمد للهلاتعانى من اى امراض وبصحة جيدة ولا يوجد لديهم اى مشاكل ماليه السؤال هنا هل الأدوية السابق ذكرها قد تساعد على حل هذه المشكلة...ارجوكم افيدونى

0

لا داعي للشكر عزيزتي عبير، لا أنصح باستخدام الأدوية السابق ذكرها ولكن كما قلت لكِ مسبقاً انه يوجد دور كبير على الزوج لمحاولة معرفة السبب والحديث مع زوجته وسؤالها عما يمتعها وتجربة أوضاع جديدة للعلاقة واساليب مختلفة للمداعبة. فمن الممكن جداً ألا تكون الزوجة تعاني من اي مشكلة ولكن الزوج لا يعلم كيف يمتعها. لذلك فالحوار بينهما مهم.