الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل قمر الليل

السلام عليكم ،ظهرت لي تلاليل تناسليه وصعقت من الامر ،وانهرت جدا ،هل ان اصبت بهدا الفيرس يعني ذالك انه تم خيانتي ،مع العلم اني بامريكا ،تم وصف مرهم لي ويا رب اتعافي با رب ،وسوال اخر ،اذا تم علاجي وزوجي لا توجد عليه ايه اعراض ،ماذا افعل ،استمر معه ام سياتي لي الفيرس مرة اخري منه ،ان كان صابني بسببه والله اعلم ،وشكرا كتير لكم

الإجابة
0

أهلا بك قمر الليل

إذا كان التشخيص "ثآليل تناسلية"، فلا يوجد سبيل أخر لانتقال المرض لك إلا من خلال ممارسة الجنس.

يسبب الثآليل التناسلية فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) وهو واحد من الأمراض المنقولة جنسيا الأكثر شيوعاً في جميع أنحاء العالم .

تحدث الإصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري على أعضائك التناسلية (القضيب أوالمهبل أو الشرج) وأيضا في داخل الفم والحلق.

أسوأ ما في هذا الأمر هو معظم الناس المصابين بفيروس الورم الحليمي البشري لا يعرفونه ذلك لأنه لم تظهر لديهم ثآليل. ويمكن لأي شخص مصاب نقله إلى شخص آخر.

لا يوجد علاج جذري لفيروسHPV، وأحيانا يختفي الفيروس لأن مناعة الشخص المصاب قوية وقادرة على مكافحته، وفي أحيان أخرى تعود الأعراض من جديد بعد فترة.

بالطبع هنالك علاج موضوعي للتآليل منها: الجراحة، الكي، التجميد، أو الليزر. العلاج يتخلص من التآليل ولا يتخلص من الفيروس نفسه، بمعنى أنك ما زلت عرضة للإصابة بالتآليل مرة أخرى. هنالك أيضا احتمالية قوية بأن تتغلب مناعة الجسم على الفيروس خلال 2-5 سنوات من ظهور التآليل، لكن في ذلك الحين يمكن أن تكون العلاقة الحميمية والزوجية "اتهدمت".

ينصح د. بهجت مطاوع، عضو جمعية الشرق الأوسط للصحة الجنسية، الأزواج الذي قد يكون أحدهم مصاباً بالتحلي بالصبر، وعدم توجيه أصابع الاتهام للطرف الآخر في حالة الإصابة، لأنه قد يكون حاملاً للفيروس دون علمه، والأهم من ذلك حماية الأطفال من الإصابة، لا سيما في حالات الولادة التي تستدعي ولادة قيصرية لتجنب انتقال ذلك للمولود.

يمكنك قراءة المزيد هنا https://lmarabic.com/resource/genital-warts