الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل noproblem53

ماهي الدوره الشهريه عند الفتاه وما فائدتها وهل اذا كنت امارس الجنس مع محبوبه كيف لي ان اعرف ان عليها الدوره ام انها هي فقط التي تعرف وهي التي تستطيع فقط ان تخبرني

الإجابة
0

عزيزي الدورة الشهرية هي مجموعة من التغيرات التي تحدث لدى جميع الفتيات كل 28 يوم في المتوسط (المدة الطبيعية من 21 إلى 35 يوم) وهذه التغيرات تحدث في الرحم والمبيضين ويتحكم فيها الهرمونات وتهدف هذه التغيرات إلى التكاثر بمعنى أن تكون الفتاة في كل دورة على إستعداد لحدوث الحمل إذا حدثت العلاقة الجنسية في وقت محدد من الدورة الشهرية.

وببساطة تشمل هذه التغيرات حدوث التبويض من أحد المبيضين وبناء بطانة الرحم لتكون على إستعداد لإنغماس البويضة بها إذا تم إخصابها أما إذا لم يتم الإخصاب فتنهار بطانة الرحم وتخرج مع البويضة غير المخصبة فيما يعرف بالحيض أو الطمث.

وكل فتاة تعرف أن الحيض يحدث بنزول دم الحيض وما يصاحبه من آلام نتيجة إنقباضات الرحم ويمكنك أن ترى ذلك إذا مارست الجنس أثناء الحيض وفي الطبيعي يستمر نزول دم الحيض من 2 إلى 5 أيام وقد يصل ل 7 أيام.

طبياً فلا يوجد ضرر من ممارسة الجنس أثناء الحيض إذا رغب الشريكان في ذلك ويمكن تجنب دم الحيض بإستخدام الواقي الذكري ولكن المسألة تعود للراحة النفسية لكل شريكين بالإضافة للعوامل الثقافية والدينية.

0

لايجوز في الدين الاسلامي ايتيان المراة وهي حائض او ايتيانها في الدبر
نطيع تلك الاوامر
لما لها مصلحه الانسان البدنيه والنفسيه
فمثل هذا الفعل تشمئز النفس منه ويورث المرض والسقم للبدن عضويا ونفسيا ،،

0

لايجوز في الدين الاسلامي ايتيان المراة وهي حائض او ايتيانها في الدبر
نطيع تلك الاوامر
لما لها مصلحه الانسان البدنيه والنفسيه
فمثل هذا الفعل تشمئز النفس منه ويورث المرض والسقم للبدن عضويا ونفسيا ،،

0

قال تعالى: (ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله
يحب التوابين ويحب المتطهرين ) صدق الله العظيم
هذا امر من الله عز وجل لا يمكن النقاش فيه

الحب ثقافة
0

كيف تاتي للفتاه كل 28 يوم وهي مدتها من 21 يوم الي 35 يوم
وايضا دم الحيض يكون من يومين الي 5 ايام خلال الدوره يعني
وهل يمكنني ان اكتشف دم الحيض بالفتاه

0

معليش على التدخل
نعم بامكانك رؤيه دم الحيض اذا سمحت لك الفتاه برؤيته ولست ارى انك بحاجة أن تراه الافضل أن تبقى قريب منها وتحضنها وتعينها على اآلام الحيض غالبا تشتكي الفتيات من آلام في البطن والارجل وتعب عام يصحبه ميل للنوم والراحة
ومدة الحيض تختلف من فتاه الى اخرى وتترواح المدة من يومين الى خمسه او سبعه

ومن موعد تلك الدورة الى موعد الدوره القادمه ٢١ الى ٣٥ يوم اتمنى ان الصورة وضحت

0

عزيزي مدة الدورة الشهرية تختلف من فتاة لأخرى والدورة الطبيعية تتراوح مدتها بين 21 يوم و35 يوم لذلك فمن دورتها 22 يوم أو 25 أو 28 أو 30 أو 35 يوم كلها ارقام طبيعية ودائما نشير إلى 28 يوم بكونه الرقم المتوسط.

أما الحيض ونزول الدم فهو جزء من الدورة الشهرية ويمثل بداية دورة شهرية جديدة ويستمر من 2 إلى 5 أيام ويمكن أن ترى دم الحيض في هذه الأيام.