الحمل

تم نشره من قِبل manar

مرحبا. سبق لي استشارتكم حول موضوع الحمل بعد ممارسة علاقة سطحية دون خلع الملابس وقد نزلت دورتي بشكل مباشر بعد هذه الحادثة ثم نزلت 3 مرات أيضاً بشكل متتالي دون تأخر إلا أن حيضي هذه المرة تأخر مع ملاحظة آخر حيض لي كانت قليلة الكمية كما أنني متعودة على الإفرازات البيضاء التي تأتي مباشرة نهاية الدورة مباشرة و التي تعني الاباضة فهذه المرة تأخرت أيضا إلى يوم 10 من الدورة و أول يوم كان 27/4 و إلى الآن لم تأتي شعرت بأعراض الدورة من يومين تم اختفت و لا أشعر بقدومها ماذا يعني هذا هل أنا حامل بالرغم من نزول الدورة 4 مرات.؟ خائفة لدرجة عدم قدرتي على النوم و لا اجرؤ على الذهاب للطبيبة افيدوني

الإجابة
0

أهلا بك manar

إذا كنت لم تمارسي الجنس بعد أخر حيض لك، فلا يمكن أن تكوني حامل.
اضطراب الدورة الشهرية له أسباب كثير منها الإرهاق واضطراب النوم والقلق والتوتر وممارسة الرياضة بكثرة والأنيميا والضعف وتكيس المبايض.

للاطمئنان على جهازك التناسلي ووظائفه أنصحك بزيارة طبيب أو طبيبة من المتخصصين في أمراض النساء.

0

لا لم أمارس أي علاقة. العلاقة الوحيدة هي التي وصفت لكم و كانت سطحية و كنت بملابسي كاملة و حبيبي ب لباسه الداخلي. و بعد هذه العلاقة جاءت الدورة 4 مرات . هل يوجد حمل مصحوب بنزول الدورة ف انا سمعت هذا كثيرا و خايفة أكون حامل؟

0

أهلا بك مرة أخرى

لا تقلقي
أنا لست حاملا
وإذا أردت التأكد يمكنك اجراء اختبار الحمل المنزلي.

0

شكرا كثيرا لكم على مجهوداتكم و شكراً لهذا الموقع الرائع . لقد نزلت دورتي اليوم هل مازال عليا زيارة الطبيب لتشخيص سبب التأخر لاني لا أتذكر أن تتاخر من قبل ف دورتي منتظمة ؟

0

طالما نزل الحيض لايوجد حمل ،، اضطراب الدوره المره دى لها علاقه بحالتك النفسيه

0

أهلا بك مرة أخرى

تتأخر الدورة الشهرية لأسباب كثيرة منها القلق واضطراب النوم وسوء التغذية وفي بعض الأسباب تتأخر بسبب تكيسات على المبايض. إذا تكرر تأخر الدورة الشهرية لا تترددي في استشارة الطبيب.

وإذا كنت حريصة على عدم حدوث حمل، أنصحك في المرات القادمة بالإصرار على استخدام شريكك للواقي الذكري.

في حال ملامسة السائل المنوي للمهبل أثناء فترة الإباضة وتصادف التقاء أحد الحيوانات المنوية بالبويضة سوف يحدث حمل حتى بدون إيلاج وحتى في وجود غشاء البكارة.

هذا رابط مفصل عن الواقي الذكري واستخدامه وإجابات أسئلة شائعة كثيرة عنه
https://lmarabic.com/resource/condoms-0