الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Koka

ازاي ممكن أرفض أقامه العلاقه الحميمة مع جوزي ؟؟؟ لأن عاوزه احس اني وحشاه مش متاحه ليه بسهوله كل ما يطلبني....ايه الألفاظ أو الطرق المؤدية ممكن أرفض بيها و فنفس الوقت ميزعلش أو يحس بإحساس وحش

الإجابة
0

عزيزتي العلاقة الجنسية المثالية هي التي تتم في وجود رغبة جنسية لدى الشريكين في ممارسة الجنس ولكن على أرض الواقع يحدث كثيراً أن تتم العلاقة الجنسية من الزوجة لمجرد إرضاء زوجها بل أن كثيراً من النساء يصطنعن الإستمتاع تحفيزاً وإرضاءاً للرجال.

من حقك أن ترفضِ الجنس فأنت لست أداة لإستمتاع الرجل وإن لم يكن لك الرغبة في ممارسة الجنس وتستمتعين بكل ممارسة جنسية فستتحول العلاقة الجنسية لديك لمجرد تأدية واجب وهذا حال الكثير من السيدات.

ولكن لا أنصح أيضاً بالتغيير المفاجئ أو الأسلوب العنيف في الرفض لأن التحولات المفاجأة تصيب الشريك دائماً بالحيرة ويتم تفسيرها بغير حقيقتها بأنها رفض لشخصه أو إهانة له.

لذلك نقول دائماً أن الصراحة والتفاهم والحوار هي أقصر الطرق لحياة عاطفية وجنسية سعيدة وإختيار التوقيت المناسب للحوار هو من أهم العوامل التي تساعد على الوصول لنتائج مرضية ولعل أحد الطرق الناجحة لبدأ ذلك الحوار والتي تساعد على تفهم الشريكين لبعضهما هي طرح الأسئلة فمن الممكن أن تسأليه هتزعل لو قلتلك في يوم إني لا أريد ممارسة الجنس؟ ولتتبعِ ذلك بأسئلة أخرى مثل ما مدى رضائك عن علاقتنا الجنسية؟ عارف أكتر حاجة بحبها في العلاقة؟ وهكذا إلى أن تصلا سوياً لإتفاق مرضي لكما عن علاقتكم الجنسية.

أما الطرق الأخرى مثل الرفض غير المباشر والتحجج بعد القدرة وإختلاق الأعذار فهي تصيب بالحيرة وتزيد التباعد يوماً بعد يوم

0

أهلا بك Koka

من حقك بالطبع رفض العلاقة الحميمة حينما تكونين مرهقة أو في حالة مزاجية لا تسمح بالحميمية ولكن السبب الذي ذكرتيه قد يؤثر سلبا على علاقتك بزوجك لأنه قد يشعر بالرفض أو أنك غير مستمتعة معه. أنصحك بمراجعة نفسك.

أما بالنسبة للرفض، فهذا رابط يساعدك على الرفض
https://lmarabic.com/resource/saying-no