الحمل

تم نشره من قِبل QueenDee

مرحباً
انا متزوجه من شهر .. الشهر الماضي تناولت حبوب منع الحمل " مارفيلون" في أول يوم الدورة أخذتها لمدة ٢١ يوم ثم توقفت لمدة ٧ ايام و اتى الحيض خلال هذة الفترة .. عدت لتناولها في اليوم الثامن و هو يوم الاثنين .. اريد ان اعلم متى يبدأ مفعول الحبوب ؟ و هل يجب ان اكون حذرة كل شهر بعد التوقف ؟

الإجابة
0

مرحباً،

بعض الحبوب تحتاج لإرشادات إستخدام محددة، ومدة معينة من الإستخدام المنتظم حتى تبدأ في العمل بفاعلية.

أثناء تلك الفترة (والتي يحددها معك الطبيب/ة) تحتاجين لإستخدام وسيلة أخرى مع الحبوب مثل الواقي الذكري للتأكد من عدم حدوث حمل.

تختلف هذه الإرشادات من نوع لحبوب لآخر، لذلك من المهم استشارة الطبيب/ة حول الحبوب وطريقة استخدامها.

تحياتي

0

اخذتها عن طريق الطبيبه ولكنها لم تدخل في تفاصيل عملها و مفعولها .. و كذلك قرأت الروشته المرفقه ولا يوجد اي وصف للمفعول و عملها .. اتمنى اي شرح بسيط عن هذا النوع من الحبوب و عملها

0

الجرعات وطريقة استعمال دواء مارفيلون أقراص Marvelon Pill :

– يتم اخذ قرص واحد يوميا فى نفس المعاد لمدة 21 يوم وبعد ذلك يتم الاستراحة من اخذ الدواء لمدة سبعة ايام فى خلال هذة الفترة يتم التغير فى مستوى الهرمونات ويتم نزول دم قريب من دم الحيض بعد فترة الاستراحة وهى السبع ايام يتم اخذ شريط جديد من الدواء حتى وان كان النزيف مستمر نزولة ، الشريط يكون مرتب باايام الاسبوع ولمدة ثلاث اسابيع وتعتبر الحبوب امنه تماما اذا تم المتابعة عليها بالترتيب والحفاظ على معاد اخذ العلاج ايضا.

المصدر: http://www.al-agzakhana.com/984/marvelon-tablets-pill.html

0
0
0

الجرعة وطريقة الاستعمال لابد من اخذ الدواء تحت اشراف طبى من اجل تحديد الجرعة والالتزام بالتعليمات الطبية تجنبا لاى اعراض جانبية. – الجرعة عبارة عن قرص واحد يوميا ويجب اخذه فى نفس الميعاد لمدة لاتقل عن 21 يوم. – وبعد ذلك يتم وقف العلاج لمدة أسبوع كامل انتظارا لنزول دم يشبه دم الحيض وبعد ذلك يأخذ الدواء بشكل منتظم حتى اثناء نزول ذلك الدم لمدة 3 اسابيع متتالية. – تعتبر الحبوب امنة اذا اخذت بشكل منتظم .

المصدر: marvelon لمنع الحمل الممنوع من من الاستخدام لأكثر من 10 حالات .. اقرأ التفاصيل (https://www.hyatnahealth.com/marvelon/)