الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل ayasm

حاليا متجوزة بقالي سبع سنين وزوجي يمارس من الخلف وعندي سرطان المعده وتمت العمليه بنجاح ...هل هناك تاثير ع زوجي ولا عادي وايه هي من ممكن الامراض اللي تكون موجودة فيا وفيه وللعلم لم نستعمل الواقي بتاتا طول فترة الست سنين فاتوا والكن بكون ع قدر الامكان اكون نظيفه نظافه تامة

الإجابة
0

عزيزتي ayasm،
أولاً، أهنئك على الشفاء، وأتمنى لكِ دوام الصحة.
أما بعد ، لا تقلقي، لا يمكن انتقال السرطان إلى زوجك، فهو مرض غير معدي.
أما عن الأمراض التي يمكن أن تنتقل بينكما نتيجة ممارسة الجنس الشرجي، فترتفع احتمالات انتقال الأمراض المنقولة جنسياً إذا كان أحدكما مصاباً بها، نظراً لأنكما لا تمارساها بطريقة آمنة. ينصح دوماً باستخدام الواقي الذكري عند ممارسة الجنس الشرجي، وعدم الانتقال من الشرج إلى المهبل إلا بعد تغييره.

لمزيد من المعلومات عن الجنس الشرجي، يمكنك مطالعة:
5 حقائق مهمة عن الجنس الشرجي
https://lmarabic.com/news/anal-sex-top-five-facts
و
الممارسة من الخلف: التجربة الأولى
https://lmarabic.com/news/first-time-anal-sex

تحياتي

0

طيب معلش سؤالين؟؟؟ ف سائل نزل من فتحه الشرج شفاف اثناء العلاقه ...ده ممكن اعرف هو ايه ،؟؟؟ والاحساس المتعه بالواقي لايوجد نهائيا ده لزوجي ...ما هو الحل

0

وشكرا لحضرتك ع التوضيح واجابه لسؤالي واتمنا الرد ع سؤالين بتوعي

0

عزيزتي Ayasm،

شكراً لك على رسالتك.

السائل الشفاف هو في الأغلب المني إذا كنتما لا زلتما لا تستخدمان الواقي الذكري.

إذا كان زوجك لا يشعر بالراحة عند استعمال الواقي الذكري، ننصحكما بالتوقف عن ممارسة الجنس الشرجي، واختيار ممارسات أخرى يمكن ممارستها بشكل آمن على صحتكما.

جدير بالذكر أن بعض الرجال يحتاجون فقط لبعض الوقت للاعتياد على ممارسة الجنس في وجود الواقي الذكري، فلا تحكما على الأمر من مرة واحدة وجربي معه طرق مثيرة لمساعدته على ارتداءه.

تحياتي.