العلاقات

تم نشره من قِبل OSoso

مرحبا
حابة احكي قصتي من فتره وبعد رفقتي بشخص لاربع سنين كان اخر فتره عم يتحرش فيني جنسيا وبين مزح وضحك بس انا كنت كذب حالي وقول مستحيل ويسالني اسىله من باب الصراحه وفكر من باب انو هو مفهمني انو متحرر وفينا نتناقش باي شي وبحكم الرفقه اذا ممكن اعمل علاقه عابره لانبسط ببقى فيها بنت وتلميحات لحد ما اجى يوم وقلي بصراحة انو بيتمنى يعمل علاقه معي
و.....
ما بعرف لمشكله انو هل الشخص بحكم رفقه او بحكم انو اول مره عرفته فيها كانت مشاعري مخربطه تجاهه وحاول يتقرب مني كحب وبعدين قتصر موضوعنا عالرفقه وما تقبلته لانو بعرف انه بعز علي كرفيق بس شي تاني صعب نلتقى او بسبب الصدمه
لمهم ردي وقتها ما كان كتير محتد ما بعرف حاولت اتفهم او برر انو اخدت رجعت الموضوع بشي من لفلفت الامور لانو ما كنت حابه صدق وقلت بركي بيكون في شي وبرررلي طبعا ستنيته يومين وما حكى بس نبهني انو ما احكي بالموضوع لحدن انا ما تحملت حكيت لصديقه مشتركه النا
مرقت ايام وايام وما يحس ع دمه بس يجي يسالني زعلانه ؟ وهيك
ولما اجيت انا عاتبته قلي انتي انثى وانا شب وبتعرفي انا تصرفاتي ....
وكان كل همه اذا انا قلت لحدا او لا
لحد ما رفيقتي مسكته وحكتله انو بتعرف وهيك وحكت معه بالقصه .....
اجى عتزر كتير وانو هو كان سكران ويحلف ويعتزر وكلشي ويحاول يزبط سامحته ع اساس وصدقته رجعت بعد فتره ما اقدر اتجاوز الموضوع بعتله هل الحكي
نبعد فترات وهو يضل يتطمن علي من رفيقتي ع اساس وهيك وانا اجي كل فتره انو سامحته بس ارجع انكس وحس انو ما طايقته
لاخر مره اجى تحت بيتي وصار يبكي ويعتذر وانو ببوس ايدي ورجلي واعمل شو ما بدي بس خلص وانو صير منيحه حتى ما بده سامحه
انا تطلعت فيه وقلتله انا عاملتك رفيقي وانت شايفني مشروع صاحبتك ؟!
رجعنا لموال انو كان سكران والله انا اخته وما بفكر فيني هيك هو وصاحي
لمهم رجعت الامور ماشي الحال طبعا مو عادي عادي سافرت اسبوعين وبعدت ع الكل بعدين رجعت حسيت بعدم ارتياح وشفت حكي بينه وبين رفيقتي عم يخبرها انو انا بالنسبه اله شبح عم يطلعله بكلشي بالاكل بالنوم عند رفقاته ... وهو بدو يبعد
بس هو ما كان يبعد لهيك خترت انا اعمل ما عرفانه شي وافتعل اي مشكله وبعد طبعا ياخد اخبار عني من رفيقتنا المشتركه وصرعها لتصالحنا وقت تصللحنا اعد يرجع يعتذر وانو هو قال لهلأ ما تجاوز الخطا يلي غلطه معي وانو عم يعذبه ... خبرته اني تجاوزت الشي وحرقت لصفحة صار يشد ايدي بالغصب ويبوسها ورجع يبكي ويعتزر
باسني من حجابي فجأه وحاول يضمني بس بعتده اديه ومشيت ! تاني يوم بيعد بيحكي عن كاظم لانو بيعرفني بحبه وانو مدري سو ببوس ايد مرته وراسها ومن هل الحكي يلي ما بعرف شو اله لزوم
انا ضايعة معد اعرف الصح الشخص يلي حسيت شي تجاهه للحظة صدمتني كان رفيقي وقريب مني وما شافني الا جسد ! قدامي بيحاول يبين انو عادي وكل ما حاول بعد او اقلب وجهي فيه بيعمل اي شي لأرجع حاكيه بس انا بحس انو بيكرهني وشفت حكي بينه وبين رفيقتي انو بيكرهني معد اعرف شو اعمل لارتاح

الإجابة
0

مرحباً OSoso،

أسوأ شيء في العلاقة بين طرفين هو عدم الوضوح. وأحياناً ينبع ذلك من عدم وضوحنا مع أنفسنا.

أحسست من كلماتك أن لا شيء يربطك بهذا الشخص سوى تصور أنكما أصدقاء، فأنت لا تشعرين بارتياح تجاه أسلوب تعامله معك، وتقولين أنه تحرش بك بطريقة غير مباشرة عدة مرات، كما أنه صارحك برغبته في إقامة علاقة جسدية معك، وأنتِ لا ترغبين في ذلك وتستنكرينه، بالإضافة إلى أنه هناك دائماً طرف ثالث وسيط في علاقتكما معاً، وهو صديقتك.

لا أعرف ما الذي يدفعكما للاستمرار في هذه العلاقة، ولكن أعتقد أنكِ ينبغي أن تطرحي هذه الأسئلة على حالك: ما الذي تجنينه من هذه العلاقة؟ هل هي علاقة صحية تقوم على احترام كل طرف لذات وشخصية الآخر؟ إذا كنتما لا تستطيعان التفاهم سوياً، فكيف تصبحان أصدقاء؟ لماذا يسعى هذا الشخص للتقرب منك ثم يتحدث عنك بالسوء في غيابك؟ هل ما يدفعك للاستمرار في التواصل معه هو أنك ترغبين سراً في التقرب له ولكن بأسلوب مختلف؟

إذا جاوبتِ حالك عن هذه الأسئلة، ربما يساعدك ذلك على معرفة ما ينبغي أن تقومي به.

حظ سعيد.

تحياتي.