الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Rami Saad

هل ممكن رابط لموضوع عن تاثير قلق الاداء على الرغبة والانتصاب والى اي درجة تؤثر واذا لم يوجد رابط هل من الممكن شرح للموضوع

الإجابة
0

نعم التوتر و القلق و قلة الثقة في النفس تؤثر بشكل كبير على الرغبة و تشتت التفكير اثناء الاداء

0

مرحباً Ramo Saad،
قلق الأداء الجنسي يعد أحد الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى ضعف أو عدم القدرة على الانتصاب عند الرجال، فعندما يقوم الرجل بالتركيز على ما إذا كان سيؤدي جيداً في العلاقة يؤثر ذلك بالسلب على قدرته على الاستمتاع بالعلاقة، بالإضافة إلى أن قلق الأداء الجنسي يؤدي بالرجل إلى الدخول في حلقة مفرغة فالقلق الزائد حول الأداء الجنسي يؤدي إلى عدم القدرة على الانتصاب وعدم القدرة على الانتصاب يؤدي إلى مزيد من القلق وهكذا.

_أسباب قلق الأداء الجنسي عند الرجال:
1.الخوف الزائد من عدم الأداء الجيد في العلاقة وعدم القدرة على إشباع الشريك.
2. تشوه صورة الجسد والقلق الزائد حول كيف يبدو شكل جسدك و وزنك للشريك.
3.وجود الخلافات والمشاكل في العلاقة وعدم الارتياح النفسي مع الشريك.
4.القلق الزائد حول شكل وحجم القضيب.
5.القلق من القذف المبكر أو تأخر القذف.

_كيف يؤدي قلق الأداء الجنسي إلى عدم القدرة على الانتصاب:
يؤدي وجود هذه المخاوف والقلق والتوتر الشديدين الناتجين عنها إلى إفراز الجسم لكمية كبيرة من الهرمونات التي تٌفرز في حالة القلق والتوتر والشعور بالتهديد والتي تعمل بدورها على انقباض الأوعية الدموية وتقليل الدم الواصل إلى القضيب مما يؤثر سلباً على القدرة على الانتصاب.

_علاج قلق الأداء الجنسي:
1. أولاً ينصح بالذهاب إلى طبيب أمراض الذكورة لعمل التحاليل والفحوصات اللازمة لاستثناء وجود سبب عضوي يؤدي إلى ضعف الانتصاب.
2.بعد استثناء وجود سبب عضوي يأتي دور العلاج النفسي في المساعدة في التقليل أو التغلب على المخاوف التي تؤثر على الأداء الجنسي.
3.التحدث مع شريكك ومحاولة أن تصلا إلى حلول معاً يساعد على تقاربكما كشريكين والتغلب على قلقك ومخاوفك وتحسين الأداء الجنسي.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

.

0

اريد منك توضيح لنقطتين فقط،منذ 1/11/2016 فقدت الانتصاب بشكل مفاجئ وكانت ارغبة قوية وفي اليوم التالي حدثت اثارة فحاولت الاستمناء ولكن لم يحدث انتصاب وهنا دخلت في صدمة نفسية اسوا من كل مايعرف من الصدمات النفسية وفقدت الرغبة من يومهاوبعدها حصلت بعض الحالات التي اصبح فيها انتصاب مقبول ولكن ليس كما يجب :
سوالي هل يوجد مرض او حالة تسبب بشكل فجائي هكذا اعراض ام انها نفسية واذا كانت نفسية لماذا اختفى الانتصاب الصباحب من وقتها بالاضافة الى الرغبة حيث من يومها لم اشعر باي رغبة حتى لو شاهدت فتاة بدون ثياب ،اجريت تحاليل تستسترون كامل وحر وشحوم وكولسترول وبرولاكتين وسكر ودرقية وصورة دم كاملة وكلهم نتائجهم ممتازة ،ارجوكم نفسيتي مدمرة لم اعد املك الثقة بنفسي باي امر ومتذ تاريخ المشكلة لم اشعر بالسعادة باي شي ماتشخيصكم وما رايكم وما العلاج .
هل من الممكن ان يكون حدث تمزق داخل القضيب من شدة الانتصاب في اخر مرة او نتيجة شيء بالعصب او حدوث مشكلة في الدماغ من كثرة الاثارة حيث كنت نشط بشكل مفرط امارس العادة مرتين في اليوم واستثار من اي منظر،ارجوكم اريد تشخيصا او حلا