الجسد

تم نشره من قِبل نور نور

مرحبا
جاءت دورتي شهر ستة يوم أربعة والدورة التي قبلها كانت شهر خمسة يوم أربعة وتستمر عندي الحيض ستة ايام ماهي ايام التبويض عندي وماهي ايام الأمان ؟؟؟
وشكرا

الإجابة
1

كده دورتك ٣٢بوم بس للتاكيد المفروض تعرفي تواربخ دورتين او ثلاثه سابقين حتي تتاكدي من ذالك
وعموما مع اعتبار انها ٣٢يوم ففتره التبويص تمتد معاكي من يوم ١٤الي يوم ٢١ من نزول الدوره مع الاخذ في الاعتبار انتظام نزول الدوره في الموعد المحدد كل شهر عدا تللك الايام فهو امان

1

مرحباً Rokaa،

بالنسبة لأساليب تحديد النسل الطبيعية، بمعنى ممارسة الجنس في أيام معينة من الشهر تكون فيها إمكانية حدوث الحمل متدنية، هذا في حال ان دورتك الشهرية منتظمة، وقد يؤدي تأخر الدورة أو عدم انتظامها إلى إمكانية حدوث الحمل. هناك طريقتان رئيسيتان لمعرفة وقت الإباضة:

مراقبة أيام الشهر، أو مراقبة أعراض الجسم.

1- بطريقة مراقبة أيام الشهر، يتم عدّ الأيام ما بين دوراتك الشهرية. في الأسبوع الأخير قبل حدوث الدورة الشهرية (فلنقل الاسبوع 1)، والأسبوع الذي يلي بدء الدورة (الاسبوع 2)، حيث تكون المرأة أقل خصوبة. في الاسبوع 3 و4، تكون الخصوبة أعلى، أي أن هناك فرصة عالية لحدوث الحمل فيها. هذا في حال كون الدورة الشهرية منتظمة. هناك طرق مختلفة لتتبع أيام الشهر، بدءاً من حبات الخرز إلى تلقي رسائل نصية.

2- مراقبة الجسم والبحث عن الأعراض، حيث إضافة إلى متابعة أيام الدورة الشهرية، تتم مراقبة الجسم بحثاً عن علامات الإباضة. يمكن القيام بذلك عن طريق قياس درجة حرارة جسم المرأة بانتظام، أو التحقق من شكل ولزوجة المخاط الذي يفرزه المهبل.

ولكن من المهم ان تعلمي ان نسبة حدوث الحمل عالية بإستخدام هذه الطريقة.

للمزيد عن وسائل منع الحمل المختلفة، يمكنك الإطلاع على الرابط التالي
https://lmarabic.com/resource/birth-control-methods

تحياتي