العلاقات

تم نشره من قِبل Mohamed Ebrahem

عندي مشكله في العلاقات مع الجنس الناعم لا اعرف كيف اكسب ود فتاه او كيف اتعرف علي فتاه تعجبني و كيف افتح معاها موضوع او اتكلم معاها ازاي بخاف ان اتحرج وده من الاسباب الاساسيه اني وحيد لا اعلم ما الحل او الطريقه المناسبه للتحدث مع فتاه تعجبني

محمد ك
الإجابة
1

فقط كن انت و تحلى بالشجاعة لا تغير من نفسك لتجامل أحد كن رجلا ذا شخصية قوية ...

1

أهلاً بك،
_بدايةً أنصحك أن تكون نفسك وأن تتصرف بتلقائية ولا تثقل نفسك بلعب أدوار أو محاولة إظهار صفات ليست فيك لكي تنال إعجاب الفتاة التي تود التقرب إليها.

_لا تخشى الرفض فمن حقك أن تعبر عن مشاعرك لشخص ما تشعر بالانجذاب إليه ومن حق هذا الشخص أن يقرر ويختار إذا ما كان يبادلك نفس الشعور ويرغب في التقرب إليك كما ترغب أنت أم لا، ولا يجب أن تشعر بالإهانة أو الإحراج إذا ما كان الشخص الآخر لا يبادلك نفس الرغبة في التقارب والتعارف فلكل شخص دوافعه التي تحركه للتقرب أو الانجذاب إلى شخص ما وهذه الدوافع تخصه هو وحده وليس معنى رفض الطرف الآخر للتقرب إليك أنك شخص مرفوض، كل ما في الأمر أنه قد لا يناسبه الدخول في هذه العلاقة في ذلك الوقت لأسباب خاصة به ولا علاقة لك بها ولا تقلل منك في شيء.

_حاول في البداية أن تجد مواضيع مشتركة للتحدث فيها مع الطرف الآخر كمواضيع تخص الدراسة أو العمل أو أي شيء مشترك، سيساعد ذلك على كسر الحواجز واعتياد كل طرف على الآخر ومع الوقت ومع ازدياد التقارب يمكن بدء التحدث في موضوعات أكثر خصوصية إذا استشعرت أن الطرف الآخر مستعد لذلك.

_لا تتعجل التقرب للطرف الآخر واترك له الوقت والحرية والمساحة المناسبة حتى لا يشعر بالضغط أو القلق وعدم الاطمئنان.

_من المهم أن تهتم بمظهرك فهذا سوف يزيد من ثقتك بنفسك مما ينعكس بالإيجاب على قدرتك على التواصل مع الآخرين، حاول دائماً أن تكون مبتسماً فالابتسامة لها مفعول السحر وتبعث على الاطمئنان والارتياح في النفوس مما يشجع الآخرين على التقرب لك.

تمنياتنا لك بحياة عاطفية سعيدة وصحية

مع تحيات فريق الحب ثقافة

.

ما رأيك؟

0

اولا احب اشكرك علي كلامك الجميل ده بس انا حاولت كتير اني اخوض التجربه واني اتكلم مع الشخص اللي معجب بيه بس للاسف عند اخر لحظه بتراجع واقول لا ممكن تحرجني ودي حاجه انا مبقبلهاش خالص وبرجع عن كلامي وفي نفس الوقت مببقاش عارف اتكلم امتي او ازاي او اقول ايه خصوصا اني بطبيعتي خجول جدا عند بدايات التعرف و مش بتعرف علي حد بسرعه غير لو هوا ابتدا الاول

محمد ك
0

أهلا بك مرة أخرى، أؤكد لك أن خوفك الزائد عن الحد من الرفض سوف يضيع عليك الكثير من الفرص ليس فقط في مجال الحب والعلاقات ولكن في المجالات الأخرى أيضا. تحتاج أن تعمل بصدق واجتهاد على تحسين ثقتك بنفسك وتقديرك لذاتك ويمكنك اللجوء إلى الأخصائي النفسي لمساعدتك في ذلك.

أنصحك أيضًا بقراءة هذا المقال عن الثقة بالنفس:
https://lmarabic.com/news/fact-what-is-self-esteem-confidence
تحياتنا

0

الارادة ثم الارادة ثم الارادة !!!
فلو ارادتك قوية وتحكي لنفسك لازم تتخلص من الخجل حتتخلص منه بغض النظر عن جميع الاسباب !! انا عن نفسي كنت اكثر الناس خجلا ورعبا من الفتيات ، يمكنك البدء بخطوة السوشيال ميديا مثل الفيسبوك او الانستغرام وحاول التطور تدريجيا

0

مشكوريين علي الإجابات فعلا خوفي الزائد مضيع مني فعلا فرص كتير وموضوع السوشيال ميديا بصراحه بعتبرو فاشل او الكلام عن طريق الشات عمتا مبحبوش مبيوصلش معني الكلام او روح الكلام عمتا وكتير كلام بيتفهم غلط انا فعلا محتاج اتخلص من الخجل اللي عندي لو تعرف أخصائي نفسي يا ريت تدلوني عليه عشان انا معرفش حد خالص

محمد ك