الحمل

تم نشره من قِبل Fatima1994

السلام عليكم ....
انا عند سؤال ممكن تيفيديني .....
انا هلا حامل في شهر التاسع بعنى الأسبوع تمانية و الثلاتين، ويومين يعني الأسبوع التاسع و الثلاثين. ..... اخر مرة عملت فها فحصات قالولي كل شي جيد مرت مراحل الحمل في احسن حال لأنو الجنين في الوضعية الجيدة و الرحم بدأ يستعد للولادة قالولي كل شي حسن.....
انا هلا ما بيجيني وجع في ضهري او اسفل بطتي بس، شوية مرة باليوم...... مع العلم قرب موعد ولادتي قلولي من شي أسبوعين. من هلا حته 22 في شهر الجاري ادا ما اتاكي المخاض ترجعي لعندنا نشفوكي
.
سؤالي عادي ما يجيني وجع في هده الأيام؟
في اي إحتمال أتأخر في ولاة أعدي الوقت المحدد؟

الإجابة
0

عذرا سؤال اخر...
ما هي فوائد الجماع في عده المرحل من الحمل؟
انا اخاف و زوجي من الجماع بقول يمكن يضر بالجنين... ولاكن بسمع ناس تقول انه مفيد في هديه الفترة لأنه يسهل الولادة.
اريد ان اعفر ما هي فوائد الجماع في هدا الوقت و السالبه؟؟

0

مرحباً Fatima1994،

لا تقلقي من عدم الشعور بآلام الحمل في هذه المرحلة من حملك، ما دامت فحوصك جيدة وتشعرين بحركة الجنين، أما عن موعد الولادة، فلا أحد يمكنه التنبؤ بموعد الولادة الطبيعية بدقة، وعادة ما ينتظر الأطباء لبضعة أيام بعد إتمام الأشهر التسعة، إن لم تكن هناك مؤشرات تدعو للقلق، لأن اليوم الذي حدث فيه الحمل في أغلب الأحيان لا يمكن تحديده بدقة بالغة.

أما عن ممارسة الجماع في هذه المرحلة من الحمل، فلا يوجد ضرر منها وهي تساعد بالفعل على تسهيل عملية الولادة وزيادة اتساع عنق الرحم، ما لم يوصي الطبيب/ة المتابع/ة بغير ذلك.

لا تقلقي ما دامت حالتك وحالة الجنين الصحية بخير، واستمتعي بممارسة الحب مع زوجك، حتى لا تفقدا رابكما الجسدي والعاطفي.

تحياتي.

0

لمزيد من المعلومات حول الأوضاع الجنسية الملائمة للحمل، يمكنك مطالعة:
العلاقة الحميمية أثناء الحمل: أوضاع وارشادات
https://lmarabic.com/news/video-sex-during-pregnancy

تحياتي

0

شكرا