الحمل

تم نشره من قِبل Wala

مرحبا،،
تاخرت دورتي يومين رغم انتظامها دائما واول يومين نزل دم الكميه مثل كمية الدوره اما اللون فكان وردي فاتح واليوم الثالث نزل دم بني غامق كميه بسيطه واليوم الرابع نقطتين بني غامق،، مع العلم دورتي دايما 7الى 8ايام،، هل ممكن تفسير لهذا هل هي دوره طبيعيه ام ممكن تواجد حمل؟ مع العلم اول يوم دوره شربت ايبوبروفين لوجود الالام غير محتمله ع غير العاده.

الإجابة
0

بالنسبه لنزول الدوره بهذا الشكل فهو طبيعي ولا يوجد فيه اي مشاكل فقد تختلف كميه الدم من شهر لاخر وايضا للعلم المسكنات مثل ابيوبىروفين بتقوم برفع الدم اي تقلل كميه الدم فقد يكون له تاثير عليكي هذا الشهر.
نزول اادوره تنفي حدوث الحمل

0

مرحباً Wala،

من الطبيعي أن تتغير أحياناً كمية ولون دم الحيض، وكذلك كثافته، لعدة أسباب على رأسها وجود تغيرات هرمونية أو زيادة الوزن بشكل ملحوظ أو الضغط العصبي الشديد، أو عوامل تتعلق بالتغذية، ولكن نزول الدم في اليوم الأول بالكمية الطبيعية لديك يؤكد أنها دورتك الشهرية، كما أن تناول المسكنات قد يؤثر كذلك على تدفق الدم.

لا داعي للقلق من وجود حمل، فنزول الطمث دليل قاطع على عدم وجوده.

تحياتي.

0

شكرا ع الاجابه،، ولكن عندي استفسار الايبوبروفين انا كنت دايما استخدمه اول يوم عشان الالم ولكن دورتي كانت تنزل طبيعي لمده اسبوع ولكن المره هذي غير اول مره في حياتي تنزل لي يومين فقط مع انني شربت مشروب القرفة ع اساس تسهل نزول الدم ولايوجد من الاسباب التي تم ذكرها مثل الوزن والظغط العصبي،، وتاخرها لاول مره اربع ايام ،،في موعد الدوره الطبيعي كان ينزل مني افرازات بيضاء خيوط وكان الكل من حولي يعتقد بانه حمل وبعد اربع ايام نزلت الدوره بهذا الشكل،، استفساري اذا لم يكن هذا حمل هل ممكن يكون عندي اي مشاكل اخرى؟ وهل يحتاج الذهاب لطبيبه او لاداعي؟

0

العفو ع الاطاله ولكن اهلي يقولون ممكن كان حمل وتم الاسقاط فهل ممكن يعتبر اسقاط؟ ولكم جزيل الشكر

0

مرحباً Wala،

لا يمكننا تحديد ذلك دون الفحص. إذا كنتِ تشكين في أنك كنتِ حامل وأجهضتي، فمن الأفضل زيارة طبيب/ة أمراض نساء لفحصك والتأكد من ذلك، واتخاذ أي إجراءات محتملة قد تحتاجينها لتنظيف الرحم.

تحياتي.