العلاقات

تم نشره من قِبل Nosra

انا فتاة بعمر 25 سنة تقدم لخطبتي ابن عمتي و وافقت عليه نظرا لحسن خلقه و التزامه و تيسر حاله، لكنني لا احس باي انجذاب نحوه كنت افكر انه لاجدوى للحب قبل الزواج، بل يحتمل ان احبه و اتعلق فيه بعد الزواج خصوصا انه شخص مناسب لا عيب فيه.
المشكل هو ان كل احتمالاتي و تفكيري بالمنطق تحطم بعد ان دخل حياتي شاب لا يقل عن الاول بحسن الخلق و الدين احببته كثيرا و تعلقت به كما تعلق بي. و للاسف لم استطع اخباره بان موعد خطبتي قريب. اصبحنا قريبين جدا من بعض لا اجد راحتي الا بقربه و بوجوده هو شاب صريح و جدي و كثيرا ما يتكلم عن الزواج و المستقبل، الا انه لم يطلب مني الزواج بشكل مباشر نظرا لظروف مادية على ما اعتقد. ارجوكم ان تدلوني على حل، انا اعلم انه علي مصارحته بالحقيقة لكنني خائفة جدا ، لن اتحمل ان يتاذى احدهما بسببي. لااعرف هل اتبع عقلي ام قلبي و ان اخترت الحب ستتذمر علاقتي بالعائلة لان الجميع ينتظر حفل خطوبتنا. وان تركت من احببت كيف سيكون زواجي مع ابن عمتي...

الإجابة
0

عزيزيتي هل الشاب الآخر مستعد للجواز منك لو فسختي خطبك من ابن عمك , انا لست في مجال الحكم على مشاعر الآخرين لكنك كانت لي تجربة عندما كنت في سنك ابتعدت فيها عن كل النساء و كبث مشاعري لاني غير قادر ماديا على الزواج . و هذا مشكلة كبرى في مجتمعاتنا المتخلفة و المادية , حيث الحب لا وجود له في مقايسسهم الغني ياخد كل شيء العشيقات و الزوجات .
أخيرا نصيحتي كل كوني اكبر منك ب 15 سنة لو استطعتي فكر ارتباطك بالشخص الثاني و الخروج من حياته بهذوء و بالتدريج فهذا افضل لك , و حاولي ان تستكشفي الجوانب الجيدة في ابن عمك فربما تعجبك فيه اشيء غير موجودة بالشخص الآخر .
لو كنا نعيش في مجتمع مختلف لاعطيتك نصيحة مختلفة لكن ليس باليد حيلة .

0

مرحباً Nosra،

لا تبني حياتك بناءً على آراء الآخرين واحتياجاتهم، وإنما على ما ترغبين أنتِ به ويحدثك به عقلك وقلبك. إن كنتِ تشعرين بأنك تحبين الشخص الآخر، فيجب عليك أن تنهي ارتباطك بابن عمتك حتى لا تظلمينه وتظلمين الشاب الآخر، وكذلك نفسك.

أما إن اخترتي مواصلة الارتباط بابن عمتك، فمن الأفضل للجميع أن تبتعدي تماماً عن هذا الشاب الآخر.

الاختيار الآن بيدك، ولكن عليك أن تعلمي أن خسارة الجميع ستكون أكبر لاحقاً إن لم تتمكني من نسيان هذا الشاب أو قطع علاقتك به.

فكري جيداً ولا تلقي بالاً لرأي الآخرين، فالأهم بالنسبة لك ولعائلتك هو أن تكوني مستقرة وسعيدة.

تحياتي.

0

انا كنت بنفس موقفك تقريباً... بس اكتشفت اننا انه الشخص اللي حبيته مخادع و كذاب و اول ما سبته راح بعد بنت ثانيه.... و قريبي لم استطع ان احبه و لو كنتي فعلاً تحبي ابن عمتك ما كنتي بتشعري بالرغبه بدخول احدهم حياتك
انا ما اخترت احد بالاخير.... بس برايي. اعطي فرصه للشخص اللي تحبيه و هي بالاخير حياتك انتي