الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Mari123

السلام عليكم انا فحصت عند طبيبة بسبب اصبعي دخل لمنطقة الفرج بقوة خلال التنظيف والحمدلله طمئنتني ان الغشاء سليم وكتبت هنا وطمئنتني ايضا ولكن الوسواس دمرني جعلني افحص نفسي باليوم كثيرا بوضع الاستلقاء على الظهر او بوضعية الجلوس وأشك كثيرا أعرف أنه خطأ كبير ولكن الوسواس تملك مني
السؤال الاول هل فتحة الغشاء تتسع من كثرة الفحص اجد ان الفتحة توسعت قليلا هل هذا طبيعي انا خائفة جدا
السؤال الثاني هل كثرة شد الاشفار بوضع الجلوس يؤثر على الغشاء او يسبب شق او تسلخات
السؤال الثالث اجد ان سمك الغشاء من الامام 1سم او اكثر ومن الخلف لا يتعدى 2ملليمتر والفتحة بحجم اصبع الوسط او اقل هل هذا طبيعي وهل يقال على الفتحة انها واسعة او ضيقة او متوسطة
السؤال الرابع اجد ان الشفرتان الصغيرتين تغيرت من كثرة الفحص واصبحت كأنها مفتوحة هل ترجع لوضعها السابق وكم المد
السؤال الخامس هل طبيعي ان الفتحة بها شق صغير يمتد لجدار المهبل ولكنه لا يصل لها
ارجو الاجابة على جميع اسئلتي

الإجابة
0

أنت متزوجة أختي؟

0

عذرا لقد انتبهت للتو أنك ذهبتي للتأكدي من أن الغشاء لا يتأدى، عادة البنت اللي مو متزوجة ما بتستعل أببعها بالتنظيف عكس المرأة المتزوجة

0

مرحباً عزيزتي،

1- لا داعي لتكرار الفحص لأنه لا يمكنك رؤية غشاء البكارة بنفسك في المرآة. كما ان إعادة الفحص لا تسبب أذى للغشاء، ما دمتِ لا تقومي بإدخال اي شيء داخل المهبل.

2- مداعبة الأشفار أو لمسها أو إبعادها عن بعض لا يسبب تمزق غشاء البكارة.

3- لا يمكنك رؤية الغشاء بنفسك ولا قياسه. ما تريه هو فتحة المهبل. من الطبيعي ان تتسع فتحة المهبل عند شدها كما انها ترجع للإكنماش إذا تركتيها. وكل الأوضاع طبيعية وكل المقاسات طبيعية.

4- كثرة الفحص لا تسبب تغيرات للشفرات. على الأرجح انك لم تعتادي فحصها بنفسك، لذلك تستغربي شكلها الآن.

5- من الطبيعي ان يكون بغشاء البكارة فتحات كبيرة أو صغيرة على الأطراف أو بالوسط.

يمكنك معرفة المزيد عن أنواع وأشكال غشاء البكارة المختلفة من خلال فيديو الدكتورة علياء جاد في الرابط التالي
https://lmarabic.com/news/video-hymen-and-virginity

تحياتي