الجسد

تم نشره من قِبل Qwer

السلام عليكم .. حبيت استفسر الحين من المفترض دورتي تنزل في يوم ٢١ وحتى الان مانزلت بيوم التبويض حسيت بالم في الجانب الايمن من اسفل البطن ثم كان هناك افرازات وذهبت ثم قبل يوم الدوره المفترض بعشر ايام او اسبوع على ما اظن نزل افراز جاف مائل للاخضر ثم ذهب لدورة المياه وكان هناك افرازات شفافه بالمناديل والان مع تاخر الدوره اشعر بالم في اسفل بطني وظهري وثدي ايضا مع تضخمه ماسبب هذا كله وما الذي علي فعله ؟

الإجابة
0

مرحباً Qwer،

هل تقصدين أن موعد دورتك اليوم 21 يونيه؟ برجاء التوضيح. إذا كانت كذلك، فهي لم تتأخر بعد، وربما ما تشعرين به هو آلام الطمث.

الإفرازات هي أمر عادي لا يستدعي القلق ما دامت ليست مستمرة أو لها رائحة كريهة، لذا، إذا لاحظتي تكرار الإفرازات الخضراء، فمن الأفضل إستشارة طبيب/ة أمراض نساء، لتحديد السبب والعلاج. معظم الإفرازات غير الطبيعية تكون نتيجة عدوى بكتيرية أو التهابات.

لمزيد من المعلومات عن الإفرازات المهبلية، يمكنك قراءة:
الإفرازات المهبلية: 5 حقائق مهمة
https://lmarabic.com/news/vaginal-discharge-5facts

تحياتي.

0

اقصد انها من المفترض تاتي بيوم ١٦ من هذا الشهر بالميلادي ولم تاتي حتى الان واشعر بالم في الثدي وفي يوم الذي من المفترض نزولها كنت اشعر بالم اسفل البطن واسفل الظهر واحيانا الم بعظام الحوض والفخذ ماسبب تاخرها حتى الان ؟؟ علما بان حتى الان انا ناشفه من غير افرازات

0

مرحباً Qwer،

هناك عدة أسباب محتملة لتأخر الطمث:
1- الحمل.
2- وجود خلل في الهرمونات أو التبويض
3- زيادة أو نقصان الوزن الشديد.
4- النشاط البدني المفرط أو ممارسة الرياضة العنيفة.
5- الضغط العصبي.
6- خلل في وظائف الغدة الدرقية.
7- تكيس المبايض
8- بعض الأدوية.

ننصحك بزيارة طبيب/ة أمراض نساء لفحصك وتحديد السبب والعلاج.

تمنياتنا لكِ بالصحة.

0

معليش اعتذر عن ازعاجكم لكن الدوره السابقه كان اغلب الدم النازل مني متجلط قطع واذا نزل سائل نزل ثقيلل هل ربما يكون هذا سبب؟؟

0

لا Qwer، فأحياناً تتغير كمية وشكل الطمث، ولكن هذا مجرد عرض وليس سبب لأي شيء.

ننصحك بزيارة طبيب/ة أمراض نساء لفحصك وتحديد السبب والعلاج.

تمنياتنا لكِ بالصحة.

0

طيب هل ممكن من اي الشهور الدوره تتاخر ؟؟ لمده عشر ايام ؟

0

أهلاً بكِ، يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً، وليس بالضرورة أن ينزل الطمث في نفس اليوم في كل مرة.

يطلق على الدورة أنها غير منتظمة إذا كانت أقل من 21 يوماً أو أكثر من 35 يوماً أو كان الفارق بين أطول دورة و أقصر دورة أكثر من ثمانية أيام.

لذا إذا كان المقصود من سؤالك أن دورتك تأخرت لأكثر من 10 أيام عن موعدها المعتاد فإن ذلك يعتبر عدم انتظام بالدورة الشهرية لديك ويحتاج لمراجعة طبيب/طبيبة النساء والتوليد لعمل الفحوصات اللازمة للوقوف على الأسباب.

تحياتنا

0

علما اني الحمدلله ما مارست اي شي ابدا لكن لا اعلم لما تاخرت علي

0

علما انها نزل مني افرازات خضراء متقطعه هل هي سبب في تاخر الدوره!! ارجوكم ساعدوني

0

أهلاً بكِ، لا يمكن أن تكون الإفرازات سبباً في تأخر نزول الطمث، على الأرجح أن هذه الإفرازات بسبب حدوث عدوى مهبلية، أنصحكِ بالتوجه إلى طبيب/طبيبة النساء والتوليد للفحص.

تحياتنا

0

يعني الدوره ماراح تجي !!

0

هو من الممكن تاخر الدوره لمده عشر ايام؟؟

0

نعم من الممكن أن تتأخر الدورة 10 أيام، من الأفضل أن تتوجهي إلى طبيب/طبيبة النساء والتوليد للفحص والاطمئنان ومعرفة سبب الإفرازات المهبلية التي تزعجك.

تحياتي.