الجسد

تم نشره من قِبل K1002

كيف بيكون ختان البنت؟

الإجابة
0

و شو فائدته؟

0

مرحباً K1002،

هناك أربعة درجات لقطع أو تشويه الأعضاء التناسلية وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. في النوعين الأولين تتم إزالة أجزاء من البظر أو البظر بكامله. أما في النوع الثالث، والذي يسمى بـ "تشويه الأعراض التناسلية"، تتم إزالة البظر بكامله والشفرين الخارجيين والداخليين. الطريقة الرابعة تتضمن الثالث ولكن تذهب إلى أبعد من ذلك، حيث يتم إغلاق أجزاء المهبل بالخياطة أو تضييقها باستخدام مواد كيماوية أو غيرها من الاجراءات المؤذية التي تشوه الأعضاء التناسلية الطبيعية للفتاة.

غالباً ما يتم ختان الفتيات بين سن الرابعة والمراهقة. ولكن يمكن أن يحدث أيضاً فيما بعد، أو بعد مجرد أيام من ولادة الفتاة. معظم حالات الختان تقوم على الشكلين الأول والثاني. وفي حال تم بالدرجة الثالثة والرابعة، يتطلب ذلك خياطة المهبل وإغلاقه مرة اخرى بعد ليلة الزفاف وعند الانجاب.

لا توجد فوائد لتشويه الأعضاء التناسلية للإناث (الختان)، ولكن من يقومون به يعتقدون خطأ أحياناً أنهم يحمون الفتيات من الانحراف جنسياً، وفي أحيان أخرى يتم بدعوى التجميل والنظافة، أو لترضى الفتيات بقدرات جنسية متدنية أو ضعيفة من الجنس الآخر دون المطالبة بحقوقهن الجنسية.

على الجانب الآخر، هناك العديد من الأضرار لهذه الممارسة، إذ بكون لها عواقب خطيرة على حياة الفتاة وأسرتها، وأحياناً يؤدي إلى مشاكل مدى العمر بل وربما الوفاة. وإذا لم يتم اجراء العملية في بيئة نظيفة وباستخدام أدوات معقمة، قد تنتج التهابات جدية قد تودي بحياة الفتاة. تعاني بعض النساء من آلام مزمنة حتى بعد التئام الجرح الناجم عن الختان، هذا إضافة إلى التهابات في المسالك البولية والرحم، وتعقيدات أثناء الحيض. كذلك يؤثر الختان على الحياة الزوجية والجنسية، خاصة مع شعور المرأة بآلام خلال المعاشرة الجنسية نتيجة للختان. ومن الشائع أيضاً حدوث سلس في البول، ومشاكل مثل الناسور، والأكياس (كيسات) في المبيض والعقم.

خلال الانجاب، تعاني المرأة المختونة وطفلها من مخاطر ناتجة عن ختانها. ففي الشكل الثالث والرابع من قطع وتشويه الأعضاء التناسلية، كثيراً ما يكون المهبل مشدوداً بشكل مفرط، مما يصعب على الطفل المرور منه.

لمزيد من المعلومات حول الختان والمتعة الجنسية يمكنك الاطلاع على الروابط التالية:
5 حقائق عن ختان الاناث
https://lmarabic.com/news/top-5-facts-FGM

ختان الإناث
https://lmarabic.com/resource/female-genital-cutting

هل يعيق الختان متعتها الجنسية؟
https://lmarabic.com/news/my-question-should-I-marry-circumcised-woman

تحياتي.

0

شكرا