مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل sanaedi

السلام عليكم
انا فتاة تعرفت على شاب منذ مدة وكانت العلاقة قصد الزواج مر بعض الاشهر واتفقنا على الخطبة لكن الشاب خلف وعده ولم يعطيني سبب الا بعد مدة وقال انه لم يكن يملك نقود كافية لشراء ملزمات الخطبة فقلت له ان كنت لا تريدني للزواج فلا يمكنني الاستمرار معك لان عائلتي محافظة واخاف الحرام وفضل هو ان ينفصل عني بعد مدة رجع يتصل باختي وقال اريد ان اصلح غلطي وانا اريد خطبة اختك .ولما تحدث مع والدي قالو له اتي بوالديك اولا بعد ايام قال بان امه امراة عجوز ولا تقدر على المجئ من مدينة الى مدينة اخرى واخوتي ليست لديهم عطلة للمجئ فتحدث معها على الهاتف وقالت له امه افعل ماشئت انا معك حتى ولم اتي .ثم عملنا خطبة وحضرت العائلة ثم اتفقنا بعد شهر نشرع في عمل العقد لكنه كان يتراجع عن كلامه وبدا لا يكلمني مع العلم انه جاءني رجلان للزواج وقال لي ارفضي لاني اريدك وكان يحلف بالله انه يريدني و لا يقبل لي ان اشتغل واحترم كل مايقوله لي وافعله .لكن فجاة لم يعد يحدتني كما كان حين سالته قال انا اريد هكذا. وانا لا اعرف السبب بعد يومين من المحادثة بعتث له رسالة فقال لي لم اعد اريدك فسالته ما السبب فقال لي لا يوجد سبب انا فقط لا اريد. وبعدها اكتشفت ان حتى عائلته التي تحدث معها لم تكن عائلته ولا تعرف بالموضوع .
سؤالي هل هذا الشخص اثم وظلمني .وماهي نصيحتكم لي هل اذهب الى اهله واعلمهم بالموضوع انه خطبني ام لا. مع العلم اني حقدث على هذا الشخص واقول انني لن اسامحه يوما على كذبه .هل اكون ظلمته ان لم اسامحه .
ارجو الاجابة من فضلكم وجزاكم الله خيرا

الإجابة
0

ارجو الرد من فضلكم اريد نصيحة منكم ماذا افعل في هذا الامر

0

أهلاً بك، من الواضح أن هذا الشاب مخادع ومراوغ وأن علاقته بك منذ البداية لم تكن بقصد الزواج. لقد كذب عليك هذا الشخص وأخلف وعوده أكثر من مرة ولا يوجد أبداً ما يدعو لأن تثقي فيه مجدداً.
على الأرجح أن قيامه بتركك بشكل مفاجئ دون إبداء أسباب كان مخططاً له منذ البداية وأن الهدف من هذه العلاقة بالنسبة له كان مجرد تمضية الوقت أو تعمُد إيذائك بسبب معاناته من مشاكل نفسية تدفعه لإيذاء الآخرين.
بالطبع لقد ظلمك هذا الشاب حين كذب عليك وخدعك وحين تلاعب بمشاعرك وأخفى نواياه الحقيقية من ناحية هذه العلاقة رغم وضوحك معه بأنك تدخلين هذه العلاقة بقصد الزواج.
أقدر ما تشعرين به من ألم وغضب ولكن أحذرك من أن تدفعك هذه المشاعر للقيام بتصرفات اندفاعية لا طائل منها وقد تسبب لك المشاكل، لا أنصحك بالذهاب إلى أهله وإعلامهم بما حدث فلا يمكنك أن تتوقعي رد فعلهم الذي قد يكون مؤذياً كما أن ذلك لن يغير من الأمر في شيء.
تعلمي من أخطائك التي وقعت فيها في هذه التجربة لتستفيدي منها في علاقاتك القادمة، فالتجارب الفاشلة _رغم ما تسببه من ألم_ تساعد على النضج والنمو وبالتأكيد أن مرورك بمثل هذه التجربة سوف يجعلك أكثر حذراً في علاقاتك المقبلة وأكثر قدرة على تقييم الأمور والأشخاص.
من الطبيعي أن تشعري بالغضب تجاه شخص كذب عليك وخدعك خصوصاً أنك قد أعطيته أكثر من فرصة وأصر هو على الاستمرار في ذلك، إذا كنت تقصدين بمسامحته إعطاءه فرصة أخرى لاستكمال العلاقة، فلا أنصحك بذلك أبداً فهذا الشخص ليس جديراً بثقتك، أما إذا كنت تقصدين أنك تشعرين بالذنب بسبب مشاعرك السلبية تجاهه فعليك أن تعلمي أن هذه المشاعر طبيعية جداً تجاه شخصٍ تعمد إيذاءك أكثر من مرة ولا يجب أن تشعري بالذنب حيالها.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

شكرا على الاجابة جزاكم الله خيرا