الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Anonymous

انا فتاه ابلغ 21عزبا مصابه بالسكري النوع الاول تعددت علاقتي حب ولكن لم تنجح بالزواج وغلطت بممارسه الجنسالفموي والشرجي من رجال كثير كل رجل مره واحده وندمت وتبت الئ الله واخبرت امي ولكن ظهرتلي حبوب حول الشرج بيضا منتفخه وانا خائفه يطلع ايدز او مرض جنسي ثاليلتناسلي ومتوتره جدا جدا وافكر ب الانتحار لان الثاليل والايدز ليس له علاج واذا فحصت وطلع عندي ماذا افعل بنفسي وامي واهلي ساعدوني انا تعبت لا استطيع النوم وكل ماقرا عن الامراض فيا اعراضها واتوتر والسكر عندي مرتفع وحالتي لايعلم فيها الا الله سبحانه وتعالئ

الإجابة
0

يا ليت تفحصي في اسرع وقت , وخصوصا ان اهلك عرفوا بالموضوع فيكون الموضع اسهل
ان شاء الله تكون سليمة , لوكن اتمني يكون درس مفيد ان الله عندما حرم علينا الحرام , يعلم بعواقبة
ولان الله يحب عبادة حرم عليهم الخبث والمعاصي .
ان شاء الله نتيجة الفحص تكون سليمة . ولكن يجب ان تسرعي لان التأخير سوف يسبب لك الارق النفسي والتفكير السلبي
استعني بالله طالما تبت وندمت .. واحييك على شجاعتك في اخبار اهلك للمساعدة .

0

مرحباً عزيزتي،

ممارسة الجنس بدون الواقي الذكري قد تعرضك للأمراض المنقولة جنسياً، ولكن معظمها يمكن علاجه، وكلما كان الإكتشاف مبكر، كلما كان العلاج اسهل.

أنصحك بالتوجه لمعمل تحاليل وعمل فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً، ثم التوجه للطبيب/ة المختص/ة لمراجعة نتائج التحاليل ومناقشتها.

القلق والخوف بدون تحليل قد يضيع صحتك هباءً، لأنك قد تكوني سليمة، وقد تكوني مُصابة بمرض يسهل علاجه، وهذا أمر شائع.

الحبوب حول الشرج قد تكون ثآليل وقد تكون شيء آخر، ولا يمكن تحديد ذلك إلا بالفحص عند الطبيب. كما ان الثآليل التناسلية يمكن علاجها والتخلص منها تماماً، وهي ليست خطيرة.

في المقال التالي يعرض الكتور رامي متولي فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

وجود دائرة دعم من حولك متمثلة في أهلك سيساعدك كثيراً، لذلك لا تعرضي حياتك للخطر، لأنك قد تكوني سليمة، أو مريضة بمرض سهل علاجه.

تحياتي

0

لا شيء بك...انت سليمة ولكن تحتاجين ان تذهبي الى الطبيب للتأكد..الثاليل حالة تظهر بالانسان سواء كان يمارس الجنس او لا حتى الاطفال تظهر عليهم الثاليل...وليس من الامراض المعدية .. بما انك تركتي هذه الممارسة حاولي ان تعيشي حياة جميلة وبسيطة كل انسان لديه اخطاء وجل من لا يخطأ لكن افضلهم من يعترف بذنبه ويتوب منه...حاولي ان تتركي الوسواس يداخلك فهو سبب كل الهم بك ... لا تحاولي الانتحاااار ابدا...لان لا شيءفي هذه الدنيا يستحق ان تقتلي نفسك من اجله او بسببه... مازلت فتاة شابة والحياة امامك...عليك ان تثقي بنفسك...ودعي عنك الاخرين...ابتسمي حيثما كنت فالحياة جميلةوتذكري قول الشاعر ( كن جميلا ترى الحياة جملية)..

0

مرحباً Someone1،

أحب ان أوضح لك ان الثآليل معدية وتنتقل من شخص لآخر، وان هُناك نوعان من الثآليل: المائية، والتناسلية.

للمزيد عن الثآليل المائية
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/water-warts

وللمزيد عن الثآليل التناسلية
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/genital-warts

تحياتي

0

ولكن ماذا افعل اذا طلع ايدز او ثاليل جنسي لا استطيع الزواج ابدا .اين اذهب المستوصف الخاص يقبلو بنت تفحص امراض جنسيه او اذهب الئ طبيبه نسا ولكن لااخبرها شي اخاف يبلغو الشرطه ولا مره ذهبت الئ مستوصف خاص ولا ادري كيف اجراتهم القانونيه اتمنئ الموت من الله

0

امي تعرف فقط اخواني وابوي لا يعرفو وهي غاضبه مني لانها نصحتني كثيرا وسترت عليكثيرا ولكن انا ظلمت نفسي وغلطت بحق الله وحق امي واهلي يعاملوني كويس عشان مريضه سكر وانا احس مااستاهل اعيش ذليتهم هما يشوفوني فتاه غيرومحترمه و و و امي انصدمت فكيف هم واهم اكيد لو درو مايستحملو من الصدمه ويوصخ اخوي يده بدمي مااستاهل ادمر اخوي الي وقف معي وساعدني كثير

0

الاخت RA21H
كل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابين
الانتحار هو المصيبة التي سوف تحل باهلك وسمعتهم
لكن العلاج في السر سوف يكون الحل المناسب
لاا اعرف القوانين في بلدكم هلا فعلا لهم حق التدخل في حياتك الشخصية
ولكن في مجال الطب لا يسمح بالكشف عن اسرار المرضي في يا دولة في العالم
يمكنك الذهاب مع والدتك الى طبيبة امراض جلدية وتناسلية وفقط اخبارها بالثايل الموجود
وانك تريدي عمل تحاليل لللتاكد من الخلو من الامراض المعدية او الجنسية
لا تذهبي الى مسشتشفيات حكومية بل اذهبي لاي عيادة خاصة

0

طيب انا عندي موعد قريب للسكر بمستشفئ حكومي هل اذا طلب مني الدكتور فحص للدم عشان يشوف السكر التراكمي خلال 3شهور يبين بالنتيجه انو عندي لاسمح الله ايدز او امراض معديه تظهر او اذا طلبت منه فحص للدم عشان الفيتامينات والمعادن يشوف نقصها او الهرمونات لانو احس بالتعب دائما وانام كثير يبين شي ولا ؟؟؟ ولاني قبل شهرين سويت تحليل للهرمونات عشان لمن بفتره الممارسه انقطعت الدورهولا اعرف السبب الئ الحين لمن ذهبت للدكتور حولي دكتوره نسائيه عشان انقطاع الدوره كان اتوقع شهرين او ثلاث شهور وكانت امي خائفه اكون حامل لمن سويتسونار وتحليل هرمونات قالو مافي شي تمام واعاطاني حبوب برليموت اخذتها خمس ايام ووقفتها ونزلتالدوره بعد ماوقفت الحبوب ب 3ايام وانتظمت انا الحين تنزلي وتمام بس السؤال ليش قبل انقطعت معقوله عشان كنت احس بخوف وقت الممارسه ومافعلته مع كثير ام انه يكون تمزق الغشا وانقطعت الدوره بعده لا ادري مالسبب ولكن بدوراتي المنتظمه احس تنزل كتل دم مني ورائحه كريهه جدا للدم وتنزل كثير هل لها تاثير حبوب برليموت ولاحظت كمان شعر بجسمي مررره يطلع بسرعه وبكثافه جدا مرعبه مررره كثير بكل بمكان اتوقع لانو بهديك فتره الممهارسه كنت احلق بالشفره كاملالجسم لا ادري مالسبب ؟؟؟؟جسمي وحياتي وكل شي متلخبط ولا اعرف وخائفه من امراض الجنسيه او المعديه اكثر شي مقلقني ومتوتره وارجف منه لانو مشاكلي الثانيه ممكن تتعالج واعدي ولكن اذا طلع عندي مرض جنسي لا استطيعالعلاج منه وساظل حياتي كلها نادمه وهل فعلا السكر ينقص المناعه ولا يكافح الامراض ؟؟؟؟

0

يا عزيزتي،

كل هذه المخاوف لن يقتلها غير الفحوصات الطبية. ولكن التفكير المستمر في الإحتمالات بدون دليل طبي لن يساعدك أبداً.

لابد من عمل الفحوصات الطبية، وذلك بزيارة طبيبة نسائية للكشف عن الثآليل بشكل مبدئي، ثم عمل فحوصات باقي الأمراض المنقولة جنسياً للتأكد من سلامتك. ليس من حق المعامل أو الأطباء تبليغ الشرطة عن المرضى.

وان كان الوضع في بلدك صعب في مثل هذه الأمور، يمكنك الذهاب مع والدتك والإدعاء بأنك متزوجة وتخافين ان يكون أصابك زوجك بمرض.

بالنسبة لتحليل السكر التراكمي، فلا يمكن ان يظهر اي أمراض جنسية، كذلك أي تحليل دم غير متخصص في الكشف عن الأمراض لن يكشف الأمراض الجنسية.

مرض السكر بالفعل ينقص المناعة، ولكن هذا ليس دليل على انك مُصابة بمرض خطير. فمن المهم ان تعلمي انه اي مرض جنسي لن يجعل حياتك تتوقف، فمظم الأمراض لها علاجات فعالة، وحتى الإيدز، يمكن التعايش معه بشكل طبيعي لمدة طويلة، ويمكنك الزواج.

أنصحك مجدداً ان تصطحبي والدتك للطبيبة للكشف عن الثآليل وعمل الفحوصات الطبية اللزمة للتأكد من سلامتك.

تحياتي

0

سوي تحليل دم شامل وواجهي كل شيء بدل من أن ندس رأسنا في التراب كالنعامة ونجعل الاسود تفترسنا ،،
اعملي فحوصات شاملة ، وانا عندي مختبر اذا تحتاجي أي مساعدة ، وشكرا

دكتور أنور أبو سلامة
0

مرحباً د/أنور، غير مسموح على موقع الحب ثقافة بالإعلان عن أي منتج او خدمة. برجاء عدم الإعلان عن أي مكان او مصلحة على المنتدى، أو سوف نضطر لحذف تعليقاتك.

شكراً

0

غالبا الى عندك ثأليل جنسية وعلى وعسى ميكونش عندك ايدز عشان حضرتك كنتى بتمارسى من ورا - لازم تعملى تحاليل فى معمل خاص وليس حكومة عشان لو طلع ايجابى فى الحكومة هيجيبوكى عشان تتبع المرض - ربنا يثبتك على التوبة

0

هل كنتى بتمارسى بواقى ولا بدون

0

كشفت عند الدكتوره واخبرتني انها ثاليل تناسليه واعطتني حبوب اخذها كل يوم مع دش مهبلي وكريم لمده اسبوع وبعد اسبوع اراجع عندهاواخبرتني ان انظم السكر انا متوتره واحاول انظمه ولكن لم ينتظم وعلي كذالك ان ارجع لها لكي تعمل كي بارد ولكن انا مازلت خائفه لاني لمن اقرا عن الثاليل ب الثقافه العامه انها ترجع وتؤثر علئ الزواج ولااحد يريد ان يتزوج فتاه مصابه مثلي ماذا افعل

0

اختي ساندي ساعديني كلما اقرا واقرا اتوتر ؟؟؟؟؟؟

0

المعذرة يا دكتورة ساندي ، لم أقصد الاعلان عن مختبري ، فهو ليس بحاجة إلى إعلانات ، ولكن من باب المساعدة ذكرت ذلك ،، ومشاركاتي بالمنتدى هي فقط للمساعدة وقت فراغي وليس من باب فضاوة ،، وإن كانت سياسة المنتدى لا تسمح فإني أكرر اعتذاري مع الشكر

دكتور أنور أبو سلامة