الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل lona

سلام عليكم اريد ان اسالكم انا متزوجة منذ عام تقريبا والا حامل بالشهر 8 وزوجي يعمل شهر ويقعد معاي شهر فكلما يجي اجازة بيستصهب عليا المجامعة معاه من الالم كانه يجامعني اول مرة والالم عندي اثناء المجامعة فما هو سبب وهل فيه خطر عليا لما اجي اولد ارجوكم جاوبوني وشكرا

الإجابة
0

أولا يجب ان تكون هناك فترة مداعبة كافية قبل عملية الجماع ليكون هناك ترطيب ذاتي وعندها لن يكون هناك ألم
أو عليكي توفير مزلقات لاستخدامها قبل عملية الادخال

ومن جهة أخرى يجب الفحص عند طبيبة نساء للتأكد من عدم وجود التهابات في المهبل والتي قد تسبب لك الام

دكتور أنور أبو سلامة
0

أهلا بك، مع التقدم في الحمل أحيانا يحدث شعور بعدم الراحة أثناء ممارسة الجنس في أوضاع معينة، لذا فمن المهم تغيير الأوضاع الجنسية التي تشعرين معها بعدم الراحة والبحث مع زوجك عن أوضاع أخرى أكثر راحة.

على الرغم من أن زيادة الإفرازات وترطيب المهبل هو الأكثر شيوعا أثناء الحمل، إلا أن بعض السيدات يعانين من جفاف المهبل أثناء الحمل مما يؤدي للشعور بالألم أثناء الجماع وينصح في هذه الحالة باستخدام المزلقات الحميمية المناسبة لزيادة الترطيب وتقليل الشعور بالألم.

بسبب التغيرات الهرمونية والفسيولوجية أثناء الحمل أحيانا تعاني المرأة من نقص في الرغبة الجنسية مما ينعكس بالسلب على استمتاعها بالعلاقة، من المهم أن تتحدثي مع زوجك حول ما تشعرين به ليقوم بدعمك ومساعدتك.

لا توجد خطورة على الجنين من ممارسة الجنس أثناء الحمل، فقط عليك التوقف عن ممارسة الجنس وزيارة الطبيب إذا شعرت بانقباضات مؤلمة ومنتظمة في الرحم أو في حالة حدوث نزيف مهبلي شديد أو نزول الماء المحيط بالجنين من المهبل مع اقتراب موعد الولادة.

مع تحيات فريق الحب ثقافة