مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Rose

انا فتاه جميله جدا و الحمدلله.... و اؤمن بان الجمال ليس كل شي و الاهم جمال الروح و غالبا يعجبوا بي رجال عاديون المظهر.... الى دخل لحياتي شخص وسيم احببته و كنت اظنه فارس احلامي و لكنه انسان لعبي و غير جاد و كل ما احبب فيا جمالي تركته....
و لكن في بداخلي سؤال هل الشكل عامل مهم في الارتباط... هل يؤثر بالحب و الزواج مع العلم اننا اقول بان الشكل لا يهمني و لكن بداخلي، اتمنى شخصا وسيم طبعا بعد اخلاقه و مواصفات اخرى
تقدم لي شخص صرح لي بحبه و لم يعجبني، شكله لكنه انسان مثقف و محترم و كل شي هو لم يراني مع ذلك احببني
بالرغم انه كل من كان قبله بحياتي لم يحبوني انا بل احبوا شكلي
هل ارفضه او اقبله.....
احتقر نفسي و اشعر باني سطحيه لمجرد تفكيري هكذا.... و لكن لا اريد ان اكذب ع نفسي.... خصوصا انني قرات ع نساء غير سعيدات لاجل هذا السبب افيدوني لو سمحتم

الإجابة
1

جمالك وجماله سيزول هناك اشياء اهم بالطبع يفضل ان يكون مقبول ولكن الاهم ان يكون شخص يتقي الله فيكي وطيب القلب

1

أهلاً بك، أنت هنا تتحدثين عن اختيار زوج وشريك حياة وليست مجرد علاقة عابرة، لذا فتوافر الارتياح والتوافق والانجذاب على الكثير من المستويات يعد أمراً هاماً جداً وعليك أن تدرسي الأمر جيداً.

ليس عيباً أن تهتمي بالشكل ولا داعي لأن تحتقري نفسك لأنك تفكرين بهذه الطريقة، فالارتياح لشكل الشريك وهيئته والشعور بالانجذاب الجسدي تجاهه من الأمور الهامة في الزواج وعدم وجوده من شأنه أن يؤثر على استقرار العلاقة.

ولكن الارتياح لشكل وهيئة الشريك والشعور بالانجذاب الجسدي تجاهه -على الرغم من أهميته- لا يجب أن يكون الدافع الوحيد الذي يحركك لاختيار شريكك، فهناك أمور أخرى من المهم الانتباه إليها عند اختيار زوج أو شريك كأن يكون طموحاً وقادراً على تحمل المسؤولية، أن يحبك ويحترمك، أن يكون متوافقاً معك على المستوى الاجتماعي والثقافي والفكري والمادي، وأرى أنك تعين ذلك إلى حد كبير كما يتضح من كلامك.

عندما تختارين شريكاً من المهم أن تشعري أنك تقبلينه ككل وتشعرين بالراحة والانسجام معه على جميع المستويات، لا أنصحك أن تتنازلي عن شيء يهمك ثم تتوقعي أن تتحسن الأمور بمرور الوقت لأن ذلك لن يحدث غالباً وسوف ينعكس ذلك بشكل سلبي على العلاقة ويسبب عدم الارتياح لكلا الطرفين.

في النهاية أنت من سيختار، يمكنك أن تعطي نفسك وقتاً للتعرف على هذا الشخص عن قرب -إذا أردت ذلك- وأن تراقبي مشاعرك خلال هذه الفترة وأن تكوني واضحة وأمينة مع نفسك، إذا استمر بعدها هذا الشعور بعدم الارتياح فلا أنصحك باستكمال هذه العلاقة ومن الأفضل الانتظار حتى تجدين شريكاً تشعرين بالراحة معه والانجذاب إليه.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

شكراً لكم كثيراً
ردودكم دائما تريحيني كثيرا