الحمل

تم نشره من قِبل fareda

انا عروسه جديده و اتاخرت باخذ حبوب منع الحمل و اتاخر عليا البريود 3 ايام و عملت تست الحمل المنزلى طلع ايجابى و انا لا اريد حمل الان و هو اتفاق بينى و بين زوجى ماذا على ان افعل ؟
للعلم مارست رياضه - ضربت بطنى - شربت قرفه - شربت فيتامين ج .. لاشىء
انا بالاسبوع الرابع الان

الإجابة
0

أهلاً بك، إذا كنت أنت وزوجك متفقان في رغبتكما في عدم استكمال الحمل وقررتما التخلص منه، يمكنك اللجوء إلى الإجهاض الدوائي بما أنك مازلت في الأسبوع الرابع من الحمل.

يعمل الإجهاض الدوائي على إنهاء الحمل إذا تم اللجوء إليه خلال ال 12 أسبوعاً الأولى من الحمل بنسبة نجاح عالية تصل إلى أكثر من 97%.

إذا كنت تعيشين في بلد يجرم الإجهاض كما هو الحال في معظم الدول العربية ولا تستطيعين الحصول على الحبوب ، يمكنك طلب الحبوب عبر الرابط التالي:
https://www.womenonweb.org/ar/i-need-an-abortion

لمعرفة كيفية استخدام الحبوب يمكنك زيارة الرابط التالي:
https://www.womenonweb.org/ar/page/540/in-collection/6904/how-should-you...

أود أن أنبهك إلى أنه لا صحة للخرافات التي تتحدث عن أن شرب القرفة أو فيتامين ج أو أي شيء آخر يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، كما أن ممارسات مثل ضرب البطن أو محاولة إدخال شيء إلى الرحم لإنهاء الحمل قد يكون لها عواقب صحية خطيرة ولا ينصح أبداً باللجوء إليها.

الإجهاض الدوائي آمن وفعال إلى حد كبير إذا تم استخدامه خلال ال 12 أسبوعاً الأولى من الحمل، بعد ذلك لا يكون فعالاً ولا بد من اللجوء إلى الإجهاض الجراحي، يمكنك تناول الحبوب في المنزل ولكن يجب ألا تكوني بمفردك، تأكدي من وجود بعض الأشخاص الذين تثقين بهم حولك ومن وجود مستشفى تبعد عن المنزل ساعة على الأكثر حتى يمكنك اللجوء إليها في حالات الطوارئ مع توافر وسيلة مواصلات مناسبة وآمنة.

مع تحيات فريق الحب ثقافة