الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل sararedwan

السلام عليكم أنا بنت عمري 30 سنة مدمنة على العادة السرية منذ طفولتي ولاحظت أن هناك تراجع كبير في الاستثارة بحيث أنه قبل سنوات كانت مجرد رؤية قبلة سريعة تثيرني جدااا أو كلمة غزل اذا غازلني أحدهم أحس بإثارة أو أي موقف وابسط شيء أما الآن فقد أصبحت لا أثار بسهولة الا بعد رؤية أفلام اباحية وممارسة العادة السرية وأظن أن العادة تسببت لي في البرود الجنسي تأكدت من هذا أكثر عندما تعرفت على شخص مؤخرا وحصلت ووقع بيننا تقارب وقبلني ومارست لأول مرة الجنس السطحي مع شخص لكن ما لاحظته أن الاثارة كانت ضعيفة جدا ولم أكن أحس به ولم أصل لأية رعشة معه وهذا الأمر أخافني هل أنا مصابة فعلا بالبرود الجنسي وهل إقلاعي عن العادة السرية يمكن أن يعالجني حتى أحصل على استمتاع كامل بعد زواجي أنا أحاول أن لا ألمس بضري ولا امارس العادة لربما أسترجع احساس الاستثارة الذي كنت أستشعره في صغري في سن العشرين هل هذا البرود ناتج عن التقدم في السن أم هو حقا بسبب العادة وما العلاج؟؟؟ وشكرا لكم أعتذر عن الاطالة

الإجابة
0

لیست العادة السرية سبب عدم اثارتك بل افلام اباحية لان عقلك صار مبرمج على اثارة بمشاهدة نوع الخاص من الافلام الاباحية ونوع الخاص من التخيلات الجنسية ولذالك انت لا تستثار بطرق القديمة التي استخدمت لممارسة العادة السرية ولازم تجرب طرق جديدة لاثارة البظر، وشيء اخر بالنسبة لشعورك بضعف الاثارة مع ذالك الرجل لانك لاول مرة التقيت ذاك الرجل و مارست الجنس الصطحي معه و انت كنت خائفة و متوترة وهذا جعل عقلك وجسدك غير مستعدين لاستجابة الجنسية و هذا يحدث في اغلب اوقات عندما تلتقي بزوج في الليلة الدخلة حتى بعض البنات لا تستطيعون ممارسة الجنس لمدة الشهر بسبب الخوف والتوتر الاعصاب. فلذالك انصحك ان لا تقلق بشان استثارتك الجنسية انا اؤكد لك لما تتزوج سوف ترجع لك الاثارة الكاملة و تستمتع في حياتك الجنسية مع زوجك.

0

انا لست مختصة لكن اتفق مع رأي Dr.Ali بخصوص أنك برمجتي عقلك على نوع اثارة اقوى (الأفلام الاباحية) فانصحك بعدم مشاهدتها لأنه مع التعود حتى على نمط معين منها ، ستملين منه وتصبحي متطلبة لنوع اقوى.
بالنسبة للعادة السرية أنصحك بالتخفيف منها اذا كنت متعودة على الدوش مثلا او vibrator قد تصبحي معتمدة عليه الى درجة لا يتمكن شريكك من ايصالك للرعشة، لان هذه الوسائل لا يمكن ان يقوم اي رجل بتوفير نفس مستوى الاثارة التي تحققه، قرات مشاكل بنات في مواقع اجنبية انها ممكن تسبب لهن clit desensitization تخدر للبظر لفترة مؤقتة وينحصحوهن الاطباء بالتوقف عن الاستنماء لاشهر الى ان تعود حساسية البظر.

0

وعليكم السلام sararedwan،

أولاً، ماذا تقصدين بإدمان العادة السرية؟ ممارستك للإستمتاع الذاتي (العادة السرية) لعدة سنوات ليس إدمان. إلا إذا كنتِ تمارسيها بشكل دائم، عدة مرات في اليوم، بشكل يومي، لدرجة أنها تعطلك عن القيام بمهامك اليومية، وتعزلك عن الناس.

ثانياً، البرود الجنسي هو إنخفاض أو إنعدام الرغبة في ممارسة الجنس. وهذا ليس ما تعانيه، إذاً أنتِ لا تعاني من البرود الجنسي.

ثالثاً، تجربتك مع الشخص الذي تعرفتِ عليه مؤخراً، ليست مقياس. قد يكون الرجل غير جذاب بالنسبة لك، من الممكن أنكِ كنتِ مشتتة الذهن أثناء العلاقة، مما سيعوق الشعور بالمتعة. كذلك، من الممكن انكِ كنتِ ذاهبة بتوقعات معينة عن شكل العلاقة، ولم تحدث، وذلك تسبب في عدم ستمتاعك. هُناك أسباب عديدة، ولا يمكن الحكم من علاقة واحدة صطحية.

أما بالنسبة لشعورك ان درجة إستثارتك أقل الآن من السنوات الماضية، فهذا طبيعي. عندما كنتِ أصغر، كانت الرغبة الجنسية متأججة بسبب البلوغ والهرمونات. أما الآن، بعد النضوج، يصبح الأمر أهدى. وتتعرفين أكثر على ما يثيرك، وما لا يثيرك، وتكتشفين تفضيلاتك الشخصية.

تحتاجين لتوضيح ما تقصدين بإدمان العادة السرية حتى أتمكن من مساعدتك.

في الفيديو التالي تعرض الدكتورة علياء جاد بعض الحقائق عن إمتاع الذات عند النساء
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/video-masturbation-for-women

تحياتي