الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل ayasem

عندى فيرس سي الكبد ...اجتمعنا انا وزوجي من خلف ولم نجتمع من امام...سؤالي هل ف اي ضرر او خطورة ع زوجي؟؟؟ ولما عملت تحاليل نسبه ضئيله نتيجه التحليل
وايه الاحتياطات ؟؟؟؟

الإجابة
1

بالنسبة للعدوى بفيروس الكبد (سي) فإنه ينتقل غالبًا عن طريق: التعرض للدم, أو بعض مكوناته, أو الإبر, أو الآلات الحادة. ومصدر الدم المسبب للعدوى, قد يكون: النزيف من جرح, أومن الأنف, أو الدورة الشهرية, أو الأدوات الشخصية, مثل: فرشاة الأسنان, أو الأمواس, أو الأدوات المستخدمة في تجميل الأظافر. وغالبًا لا تنتقل عدوى فيروس (سي) بالعلاقة الجنسية خصوصا اذا يتم ممارسة الجنس من الخلف بستخدام الواقي الذكري (كوندوم) ، بس اذا هناك جرح في شرج عند ممارسة الجنس من الخلف احتمال 5% ينتقل الفيروس. ولاحتياط لازم تستخدم الواقي الذكري (كوندوم) عند ممارسة الجنس. و هناك السؤال كم مرة مارست الجنس مع زوجك من خلف بدون استخدام الواقي الذكري؟ وهل هناك اي جرح او تشققات في شرجك خلال ممارسة الجنس من خلف؟

0

كتييير جدا بدون استخدام الواقي لانه بيفقد المتعه....لكن ليس هناك جروح ولا تشققات

0

مرحباً ayasem،

فيروس الكبد سي لا ينتقل عن طريق ممارسة الجنس، بل ينتقل عن طريق الدم. فإذا كانت هُناك جروح في الشرج أو القضيب أثناء الممارسة، فقد تتنتقل منها العدوى.

لذلك، أنصحك بإستخدام الواقي الذكري في كل مرة تمارسان فيها الجنس الشرجي، وذلك للحماية من جميع الأمراض المنقولة جنسياً بينكما.

كما يمكنكما ممارسة الجنس المهبلي إذا أردتما. وطالما لا تعانيان من أي جروح، أو أي عدوات منقولة جنسياً، فيمكنكما أن تمارساه بدون واقي ذكري، إذا أردتما الإنجاب.

للمزيد عن الممارسات الآمنة والغير آمنة
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe

تحياتي

0

هو ليه بيجامعك من ورا بس هو مش جوزك ولا ايه

0

المتابع esbaketi،

هذا تحذير من الموقع بعدم التعليق بشكل متطفل على المستخدمين/ات مرة أخرى.

لقد تم حظر حسابك من قبل لنفس السبب، وإذا تكرر هذا النوع من التعليقات، سوف يتم حظر حسابك مجدداً.

تحياتي