العلاقات

تم نشره من قِبل hatim42

تحية مفعمة بالتقدير و الاحترام لكل الاساتدة الكبار القيمين على هدا المنتدى القيم بما تحمله الكلمة من معنى ،سيدي خالد يس جوابك عن المشكلة اللتي طرحتها نزل كالبلسم الشافي و للرجوع للمشكلة هاهو الرابط. https://almontada.lmarabic.com/forum/question/143021
صديقتي عندها مرض مزمن اسمه الهيربز او ( herpès génital ) مند اكتر من 12 سنة و هي تعاني من هدا المرض اللدي جاء من زوجها الاول .الغريب انها كانت ولازالت تمارس الجنس بلهفة بل و تمارس العادة السرية لعشر مرات في اليوم نفسيتها محطمة و تعاني من وجع الراس و الضهر و الارجل باستمرار .سؤالي لحضراتكم هل المرض معدي .و هل القبل ممكن تسبب العدوى .و هل ممكن ان تتزوج و تمارس حياتها الطبيعية و تنجب اطفالا ( 40 سنة) و دمتم و دام عطاءكم

الإجابة
1

لا أرى اية علاقة بين إصابتها بالهيربيز و قولك أنها تمارس الجنس بلهفة !! فلماذا تربط حالة مرضية معينة برغبة جنسية عارمة ؟ أما عن كون مرض الهيربيز معدي فهو كذلك على حد علمي و خاصة عند التواصل الجسدي و ممارسة الجنس , و لكن لا أعتقد بأنه يؤثر على إمكانية الحمل .

0

مرحباً hatim42،

 

تسعدنا مشاركتك على منتدى النقاش.

الإصابة بمرض منقول جنسياً ليست مرتبطة بزيادة أو إنخفاض الرغبة في ممارسة الجنس.

بالنسبة لسؤالك عن الهربس التناسلي، فهو مرض منقول جنسياً، ولا يمكن التخلص منه تماماً، ولكن هذا ليس معناه انه لا يمكن للمُصاب/ة ان تمارس حياتها الجنسية.

فيروس الهربس التناسلي موجود في جسم المُصاب طوال الوقت، ولكن له فترات نشاط وفترات خمود. فترات النشاط مميزة بظهور الأعراض، مثل الحكة والإحمرار، أو ظهور بثور وقروح عند بعض المصابين.

لا يوجد علاج لهربس الأعضاء التناسلية، لكن هناك فقط طرق لإخماد البثور أو القروح.

 

كيف يمكنك أن تحمي نفسك من الهربس التناسلي؟

1- استخدام الواقي الذكري دوماً. يمكن للواقي الذكري أن يقلل من خطر الإصابة أو انتشار الهربس التناسلي. مع ذلك، يمكن للفيروس أن يصيب منطقة فمك وشفاهك. ولو كنت تمارس الجنس عن طريق الفم، ينبغي التحقق عما إذا كانت شريكتك لديها قرحة. ويستحسن استخدام الواقي الفموي أو وسيلة لحماية فمك.

ولذلك، يفضّل الانتظار حتى الشفاء من البثور والقرح تماماً قبل ممارسة الجنس الفموي.

 

2- إذا كان مرض الهربس قد تفشى، ينبغي الانتظار حتى تتخلص شريكتك من البثور والقروح قبل معاودة ممارسة الجنس.

أنصحك وشريكتك بالإطلاع على قسم الموسوعة الخاص بالهربس التناسلي، في الرابط التالي، للمزيد من المعلومات المفيدة

https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/genital-herpes

 

للمزيد عن الممارسات الآمنة والغير آمنة، أنصحكما بالإطلاع على المقال بالرابط التالي

https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe

 

بالنسبة لإمكانية الحمل، فالهربس التناسلي لا يسبب العقم، ولكن لا أنصح النساء بشكل عام بالحمل والإنجاب بعد سن ال 35. الحمل المتأخر (بعد 35) له مخاطر عدة على صحة الأم والجنين، مثل الإجهاض، التشوهات الجنينية، أو مضاعفات أثناء وبعد الولادة.

لذلك، إذا أردتما الإنجاب، أنصحكما بإستشارة طبيب/ة نسائية للفحص أولاً، وتقديم المشورة.

 

تحياتي