الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Soud

انا شاب عمري 16 ولم احتلم ولم ابلغ ولم يخرج مني المني ولامره بالرغم ان جميع علامات البلوغ ظهرت كشعر العانه الذي ظهر قبل اكثر من ست سنوات وحين امارس العاده السريه لا تشعر بنشوه ولا اي شي ابدا بالرغم انني ااخذ وقتا طويلا بممارستها احيانا 40 دقيقه اريد ان اعرف هل انا طبيعي هل وضعي هذا طبيعي ام لا لانني ارى اغلب الشباب بمثل عمري واصغر قد بلغو واخرجو المني وانا لا ما الذي افعله اتمنى ان تجيبون علي

الإجابة
0

والى متى الشباب يبلغون اقصد هل هناك شباب بلغو بعمر 18 او اكثر ويكون هذا طبيعيا ؟

0

لا تمارس العاده بتحتلم. لانه الاحتلام هو عباره عن تفريغ للطاقه الجنسيه
جرب فتره لا تمارس العاده ورح تحتلم
انا اول مره احتلمت فيها كنت صف ٨

0

والبلوغ بكتمل ع سن ١٨

0

طيب انا قبل ثلاث اسابيع بديت امارسها وقبلها ما كنت طلعت مني ولا مره فقررت اني امارسها عشان اكتشف لاني خايف تكون عندي مشكله هي سبب ان عمري 16 ومابلغت والاحتلام انا انا قد تحلمت اني اعاشر امرأه اكثر من مره وما خرج مني مني بس احيانا يطلع مذي

0

رحت لدكتور مسالك بوليه وفحصني فحص سريري وقال مافيك شي بالفحص لكن لازم تسوي تحليل دم عشان الهرمونات وانا بسوي التحليل بعد يومين ان شاء الله وانا طبعا كل ماسألت واحد عن الشي هذا يقول لي لما تمارس العاده السريه تجيك رجفه او رعشه او شي كذا وانا اقول لا

0

رحت لدكتور مسالك بوليه وفحصني فحص سريري وقال مافيك شي بالفحص لكن لازم تسوي تحليل دم عشان الهرمونات وانا بسوي التحليل بعد يومين ان شاء الله وانا طبعا كل ماسألت واحد عن الشي هذا يقول لي لما تمارس العاده السريه تجيك رجفه او رعشه او شي كذا وانا اقول لا

0

مرحباً بك،

هناك علامات متعددة للبلوغ منها ظهور شعر العانة والإبط وخروج المني، وهي لا تظهر كلها دفعة واحدة، وإنما على مدار سنوات حتى عمر الثامنة عشر وبعض الشباب يبكرون في بعض العلامات أو يتأخرون عن أقرانهم في ذلك.

من الجيد أنك استشرت طبيب حول حالتك، وأنصحك بمواصلة المتابعة الطبية معه وإجراء فحوص الهرمونات المطلوبة.

لمزيد من المعلومات حول البلوغ عند الأولاد، يمكنك مطالعة الرابط التالي:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/boys-puberty

تحياتي.

0