الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Soud

السلام عليكم انا اعيد سؤالي بصيغه اخرى انا شاب عمري 16 عام ولم ابلغ ولم يخرج مني مني ولكن احتلمت اكثر من مره انني اعاشر فتاة وبعض الاحيان يخرج المذي وانا حين امارس العاده السريه لا اشعر بنشوه ولا اي لذه وحتى حين انظر الى افلام مثيره لا اشعر بنشوه ولا اي شي هل هذا طبيعي لانني لم ابلغ الى الان ولماذا لم ابلغ هل السبب غالبا طبيعي ام لا ؟

الإجابة
0

أهلاً بك، تتميز مرحلة البلوغ عند الأولاد بحدوث التغيرات الجسمانية مثل ازدياد حجم الخصيتين والقضيب و الزيادة السريعة في طول القامة والكتلة العضلية وتغير الصوت وظهور الشعر في مناطق معينة من الجسم، بالإضافة إلى قذف السائل المنوي سواء عن طريق الاحتلام أو ممارسة العادة السرية.

ويتراوح سن البلوغ عند الأولاد ما بين 9 إلى 14 عاماً، إذا كانت لم تظهر عليك بعد التغيرات الجسمانية التي تم ذكرها أعلاه ولم يحدث قذف للسائل المنوي حتى الآن فيمكننا القول أن بلوغك قد تأخر وننصحك بزيارة طبيب أمراض الذكورة للفحص وعمل التحاليل اللازمة للوقوف على أسباب حالتك.

العديد من الأسباب قد تؤدي إلى تأخر البلوغ عند الأولاد، في كثير من الأحيان يكون سبب تأخر البلوغ وراثياً دون وجود مشكلة صحية واضحة وقد يتأخر ظهور علامات البلوغ عند هؤلاء الأشخاص حتى عمر 16 عاماً ثم تبدأ بعدها في الظهور وقد يستمر الشخص في النمو حتى بعد تخرجه من الثانوية العامة.

في أحيان أخرى يكون تأخر البلوغ سببه اضطراب في مستوى الهرمونات بالجسم أو سوء التغذية أو الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

لمعلومات أكثر عن البلوغ عند الأولاد يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/boys-puberty

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

جميع اعراض البلوغ ظهرت فيني ماعدا المني هل هذا طبيعي ؟ واخر الاعراض ظهر فيني قبل اكثر من سنه وانا لايوجد فرق بيني وبين زملائي بمثل عمري سوا انهم اخرجو المني وانا لم اخرجه بعد فما السبب

0

جميع اعراض البلوغ ظهرت فيني ماعدا المني هل هذا طبيعي ؟ واخر الاعراض ظهر فيني قبل اكثر من سنه وانا لايوجد فرق بيني وبين زملائي بمثل عمري سوا انهم اخرجو المني وانا لم اخرجه بعد فما السبب