الحمل

تم نشره من قِبل Mayosh

انا متزوجه ولدي طفلين ووضعت مانع لمده خمس سنوات والان اريد ان احمل مره اخري وعمري 34 سنه وفعلا رفعت المانع من ثلاث اشهر قبل شهر جائت الدوره يومين وانقطعت واما هذا الشهر جائت يوم وانقطعت ما الاسباب وهل يمكن حدوث حمل ؟

الإجابة
0

عفوا ليه ماحدا برد على سؤالي

0

أهلاً بك، ما فهمته من سؤالك أنك كنت تستخدمين اللولب لمنع الحمل وأنك قد قمتِ بإزالته عن طريق الطبيب.

إذا صح ما فهمت فقدرتك على استرجاع دورتك الشهرية بشكل طبيعي تتوقف على نوع اللولب الذي كنتِ تقومين باستخدامه.

إذا كنت تستخدمين اللولب النحاسي فليس من المفترض حدوث أي اضطرابات في دورتك الشهرية بعد إزالته ويمكن حدوث الحمل بداية من أول دورة بعد إزالة اللولب.

إذا كنت تستخدمين اللولب الهرموني فمن المتوقع حدوث اضطرابات في دورتك الشهرية قد تستمر لمدة ثلاثة أشهر بعد إزالة اللولب بسبب اختلال مستوى الهرمونات بالجسم.

هذه الاضطرابات قد تكون في صورة عدم انتظام الدورة الشهرية أو قلة كمية الدم وعدد أيام نزول دم الدورة كما هو في حالتك أو انقطاع الطمث.

ليس من المفترض أن تستمر هذه الاضطرابات في الدورة الشهرية بعد إزالة اللولب الهرموني لأكثر من ثلاثة أشهر بعدها تعود الدورة الشهرية لوضعها الطبيعي و يمكن حدوث الحمل، إذا استمر حدوث اضطرابات في دورتك الشهرية بعد مضي ثلالثة أشهر ننصحك حينها بزيارة طبيب/ة النساء والتوليد للفحص.

نود تنبيهك أيضاً إلى أن حدوث الحمل في مثل عمرك قد ينطوي على بعض المخاطر عليكِ وعلى الجنين، لذا ننصحك باستشارة طبيبك قبل اتخاذ القرار للتأكد من سلامتكِ ولياقتكِ جسدياً للحمل كما ننصح بالمتابعة الدقيقة والمستمرة في حالة حدوث الحمل للتأكد من سلامة الجنين وسلامتك.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

شكرا على تعاونك