الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Mari123

لي صديقة تفحص نفسها بشكل متكرر بمباعدة الاشفار لرؤية الغشاء بوضعية الاستلقاء او الجلوس وكان لها سنة وهي تفحص نفسها بشكل متكرر وكثير وشبه يومي على الرغم ذهابها من قبل للطبيبة واكدت لها سلامة الغشاء الا انها تملكها الوسواس مع انها لم تفعل شي او تدخل شي في المهبل او حتى تلمس الغشاء والان الحمدلله تركته وبدأت تشغل نفسها باشياء اخرى
السؤال1_ هل ممكن يتضرر او يتأثر الغشاء بمجرد فقط الشد المتكرر
2_وهل اذا كان يوجد اثلام غير عميقة يوجد بها سمك هل ممكن يتعمق الثلم من كثرة الشد او يتمزق
3_وهل الغشاء متصل بالمهبل من الخارج وهو مجرد يغطي فتحة المهبل او من داخل المهبل متصل ايضا
4_ بعض المواقع تكتب ان الغشاء يتأثر بالشد هل هذا صحيح لان قرأته ببعض المواقع وانتابها الحزن الشديد على حالها
ارجو الاجابة على جميع الاسئلة حتى اريها لصديقتي

الإجابة
0

أهلاً بك،

1.لا يمكن أن يتأثر الغشاء عن طريق الشد المتكرر للأشفار، قد يتمزق الغشاء فقط في حالة إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع إلى داخل المهبل.

2. لا ، لا يمكن ذلك.

3. غشاء البكارة هو غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويتصل بالجدر الداخلية للمهبل على محيطها ولا يغطي فتحة المهبل من الخارج، يختلف شكل وسمك و نوعية الغشاء وعدد فتحاته من فتاة إلى أخرى.

4. لا هذا غير صحيح.

لمعلومات أكثر عن العذرية وغشاء البكارة ننصح بقراءة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

https://lmarabic.com/node/2021

أود تنبيهك إلى أنه إذا كانت صديقتك تقوم بالتفكير في هذا الأمر بشكل متكرر ومستمر وأنها لا تريد التفكير به وتشعر أنه يقتحم تفكيرها وأنها عند التفكير به تشعر بالقلق الشديد والتوتر وأن محاولاتها لتجاهل هذه الأفكار أو التقليل منها تبوء بالفشل .

و إذا كان التفكير في هذه الأمور يستغرق وقتاً طويلاً من يومها (ساعة يومياً أو أكثر ) ويؤثر بشكل سلبي على حياتها الاجتماعية أو قدرتها على الدراسة أو العمل، فعلى الأرجح أنها تعاني من اضطراب نفسي يطلق عليه ((الوسواس القهري)) وأنصحها في هذه الحالة بالذهاب إلى الطبيب النفسي للتقييم والعلاج، وقد يتطلب الأمر مزيجا من العلاج الدوائي وجلسات العلاج النفسي لمساعدتها على التخلص من هذه الأفكار.

القيام بتصرفات معينة بشكل متكرر للتقليل من الشعور بالقلق من هذه الأفكار (مباعدة الأشفار لفحص الغشاء بشكل متكرر كما في حالة صديقتك) يزيد من احتمالية كونها مصابة باضطراب ((الوسواس القهري)).

مع تحيات فريق الحب ثقافة