الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Sife Um Sife

انا تزوجت وبعدها زوجي عداني بفيروس HPV عندي ثأليل بالمهبل داخل وخارج وحول منطقه الشرج عملت فحص والحمدلله لا يوجد سرطان عطتني دكتوره كريم لكن الثأليل انتشرت اكتر . بماذا تنصحوني وهل اقدر ان اكويهم بس الي داخل كيف اعالجهم ؟ ارجو الرد انا جدا خايفه ودئما ابكي ونفسيتي تعبانه من الموضوع

الإجابة
0

أهلاً بكِ، نشعر بالأسف لما تمرين به ونتمنى لك الشفاء العاجل.

هناك العديد من أنواع العلاجات المتوفرة لعلاج الثآليل التناسلية مثل الكي والعلاج بالتجميد والكريمات والمراهم والجراحة، ننصحك بزيارة طبيب/ة الأمراض الجلدية للفحص واقتراح سبل العلاج الممكنة واختيار الوسيلة الأنسب، قد يكون استخدام الكريمات أو المراهم هو الحل الأمثل لعلاج الثآليل الموجودة بالداخل بينما الثآليل الموجودة بالخارج يمكن علاجها بالكي أو التجميد أو الجراحة.

يجب أن تعلمي أن أنواع العلاجات المذكورة سابقاً قادرة فقط على مساعدتك على التخلص من الثآليل وليس من فيروس (HPV) نفسه المسبب للثآليل والذي لا يوجد حتى الآن للأسف علاج فعال للقضاء عليه بشكل نهائي، واحتمالية ظهور الثآليل مرة أخرى بعد إزالتها واردة ويمكن حينها إعادة إزالتها مرة أخرى باستخدام وسيلة مناسبة.

أحياناً ينجح جهاز المناعة في القضاء على الفيروس من تلقاء نفسه بعد عامين أو أكثر من العدوى ويستطيع الجسم التخلص من الفيروس بشكل نهائي إذا كان جهاز المناعة قوياً وسليماً.

يوجد أكثر من 150 فصيل من فيروس (HPV) وتختلف فصائل الفيروس المسببة للسرطان عن تلك التي تسبب الثآليل التناسلية، ولكن للوقاية من الإصابة بفصائل الفيروس المسببة للسرطان ينصح بأخذ التطعيم إذا كان عمرك لم يتجاوز بعد 26 عاماً.

للمزيد من المعلومات عن الثآليل التناسلية وفيروس الورم الحليمي البشري (HPV):

https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/warts-hpv-mythusbusted

https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/genital-warts

مع تحيات فريق الحب ثقافة