الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل V400

https://almontada.lmarabic.com/forum/question/144382 وصف لي المهدئات وأدوية أخرى من طرف طبيب نفساني تسببت لي في ترخي و ضعف القضيب وترهل جلده بحيث منذ أشهر أحس برطوبة على مستوى القضيب ثم يكون تقلص القضيب avec une sensation bizard و دخول الرأس إلى داخل الجلد هذا لم يكون من قبل شرب هذه الأدوية. الأطباء المختصين urologie قالو لي تخيلات فقط و أعضاءى سليمة واشتريت من الصيدلية parkidyl شفيت تماما. ممكن تنصحني بكيفية التعامل و التخلص بدون باركديل لأنه ربما أخذ هذي الأدوية لمدة طويلة أريد نصائح من فضلكم

الإجابة
0

أهلاً بك، بالفعل بعض أنواع الأدوية المضادة للاكتئاب والأدوية المضادة للقلق قد تسبب ضعفاً في الانتصاب أو نقص في الرغبة الجنسية أو صعوبة في الوصول للنشوة، ولكنها لا تؤدي إلى ترهل جلد القضيب والإحساس بالرطوبة في القضيب وعلى الأرجح أنك تتوهم ذلك.

بشكل عام اضطراب الوظائف الجنسية الذي قد تسببه مضادات الاكتئاب أو مضادات القلق ليس دائماً وعادة ماتعود الأمور إلى وضعها الطبيعي بالتدريج خلال عدة أسابيع من التوقف عن تناول الأدوية.

إذا كانت هذه الأعراض تزعجك ولا تستطيع تحملها بشكل مؤقت يمكنك التحدث مع طبيبك النفسي حول ذلك ويمكن أن يقوم بتغيير الأدوية إلى أنواع أخرى من مضادات القلق أو الاكتئاب قد لا يكون لها نفس التأثير على الوظائف الجنسية، ويرجع ذلك لتقييم الطبيب.

عقار باركيديل "parkidyl" لا يستخدم كعلاج لاضطرابات الوظائف الجنسية التي تسببها مضادات القلق أو مضادات الاكتئاب وإنما يستخدم لعلاج الشلل الرعاش "parkinsonism" أو لعلاج الحركات اللاإرادية التي قد تحدث كأعراض جانبية مع استخدام بعض أنواع الأدوية المضادة للذهان، لذا لا داعي لاستخدامه لهذا الغرض كما لا ينصح باستخدام أي أدوية دون استشارة الطبيب.

شعورك بالتحسن على مستوى الوظائف الجنسية مع استخدام عقار باركيديل رغم عدم فاعليته في هذا الشأن قد يرجح كفة أنك تتوهم هذه الأعراض وهذا وارد ولا يمكن إغفاله ويجب عليك أيضاً أن تتحدث مع طبيبك النفسي في هذا الشأن لمساعدتك.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

شكرا جزيلا